الثورة نت|

شاركت طائرات مروحية من القوات الجوية اليوم في عملية الإغاثة للمتضررين جراء السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

وألقت الطائرات المروحية مساعدات غذائية وإيوائية مقدمة من مصلحة الدفاع المدني للمتضررين المحاصرين في عدد من المناطق بعزلتي همدان والقبلة في مديرية ملحان، وذلك نتيجة انزلاقات التربة المشبعّة بالمياه على منازلهم المبنية في أماكن غير سليمة.

وتأتي عملية الإغاثة وتقديم المساعدات من قبل الطائرات المروحية، استشعاراً للمسؤولية تجاه المتضررين المحاصرين بعزلتي همدان والقبلة.

وعبر أهالي وأبناء عزلتي همدان والقبلة في ملحان، عن امتنانهم وتقديرهم الكبير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتقديم المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المحويت مديرية ملحان

إقرأ أيضاً:

وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود

في عمق صحراء النقب، تبني الولايات المتحدة بصمت منشآت تستوعب الطائرات التي تزود المقاتلات بالوقود في الجو، وهو إجراء يخدم إسرائيل التي تريد زيادة قدرتها على ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

اعلان

كشف موقع "ذا إنترسبت" الإخباري الأمريكي، أنه اطلع على وثائق تظهر أن الجيش الأمريكي يبني منشآت طائرات في إسرائيل، لاستيعاب طائرات تزويد الوقود المصنوعة أمريكياً.

ويتضمن المشروع بناءً جديداً وتطويراً لمبان قائمة، بما يشمل حظيرة واحدة أو أكثر، ومخازن في قاعدة عسكرية جنوبي إسرائيل، وفقاً لوثائق سلاح الهندسة بالجيش الأمريكي.

ويأتي المشروع الجديد في إطار صفقة تبلغ مليار دولار، منح لشركة "بوينغ" العملاقة في عام 2022، وتضمن إعطاء إسرائيل 4 طائرات من طراز "بوينغ كي سي -46 بيغاسوس" المتخصصة في تزويد المقاتلات بالوقود في الجو، فضلا عن نقل المعدات العسكرية.

لكن تسليمها سيتم بحلول نهاية عام 2026.

Related"جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيلإسرائيل تنوي شراء سرب ثالث من مقاتلات "إف-35" ليصل أسطولها إلى 75 مقاتلة الأكثر تقدما بالعالم"عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيبلماذا تريد إسرائيل هذه الطائرات؟

ونظر إلى اقتناء هذا النوع من الطائرات على أنه تصميم من جانب إسرائيل على زيادة قدراتها لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وبحسب الموقع الإخباري، فإن هذا النوع من الطائرات هو أحدث ما لدى سلاح الجو الأمريكي، وحل مكان الطرازين القديمين اللذين كانا يستعين بهما.

غير أن هذا الطراز يواجه مشكلات لا حصر لها، مثل مشكلة تتصل بنظام الرؤية عن بعد، علاوة على أنها أصبحت تشكل عبئا ماليا، مما أدى إلى خسائر تقدر بنحو 7 مليارات دولار.

أما بالنسبة إلى إسرائيل، فإن الطائرات الجديدة التي بيعت لقاء 927 مليون دولار، محل طائرات الركاب "بوينغ 707" التي أجرى عليها سلاح الجو الإسرائيلي تعديلات لتصبح طائرات تزود بالوقود في الجو.

وتظهر الوثائق أيضا "إنشاء وتكييف البنية التحتية وصيانتها لاستيعاب الطائرات الجديدة، بما يشمل إنشاء 5 هياكل خرسانية وفولاذية جديدة، علاوة على إمكانية بناء مبان ومستودعات جديدة.

قواعد أمريكية سرية بالمنطقة

في أواخر العام الماضي، كشف موقع "ذا إنترسبت" أن وزارة الدفاع الأمريكية منحت عقداً بملايين الدولارات لبناء مرافق عسكرية أمريكية لقاعدة سرية في عمق صحراء النقب الإسرائيلية، ولا تبعد عن حدود غزة سوى 35 كيلومتراً، والقاعدة الأمريكية التي تحمل الاسم الرمزي "الموقع 512"، وهي منشأة رادار تراقب السماء بحثاً عن هجمات صاروخية ضد إسرائيل.

وقال الموقع إن القاعدة "512" ليست سوى واحد من أكثر من 60 قاعدة أجنبية أو مشتركة تابعة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وتتراوح هذه المواقع من مواقع قتالية صغيرة إلى قواعد جوية ضخمة في 13 دولة هي: البحرين ومصر والعراق وإسرائيل والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والسعودية وسوريا والإمارات واليمن.

وتعرضت 14 من هذه القواعد على الأقل للهجمات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك الجنود الثلاثة الذين قتلوا في هجوم بطائرات مسيرة في يناير/كانون الثاني الماضي على "برج 22"، وهي منشأة عسكرية أمريكية في الأردن.

المصادر الإضافية • موقع ذا إنترسبت

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ "أكسيوس": سيناريو الهجوم على طاولة بايدن.. هكذا سترد إيران على اغتيال هنية تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب الولايات المتحدة الأمريكية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة يعرض الآن Next الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا السويد روسيا فرنسا قطاع غزة سياسة الهجرة أوروبا سلسلة حرب النجوم Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • المحويت.مئات الآلاف يحتفون بذكرى المولد النبوي
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والأمطار الغزيرة شرق رومانيا
  • وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك كلمة السر
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات