قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنّ الوضع في فلسطين في قلب مناقشاتنا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، موضحًا، أن لدى البلدين موقفا مشتركا في هذا الشأن.

أردوغان: عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر وناقشنا القضايا الإقليمية أردوغان: نواصل جهودنا لتعزيز الجسور الثقافية والإنسانية بين الشعبين التركي والمصري

وأضاف أدروغان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في أنقرة،  نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن إنهاء الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار الدائم في أقرب وقت ممكن وتدفق المساعدات الإنسانية مازال يمثل أولوية.

شكر للهلال الأحمر المصري

وتابع الرئيس التركي: "أشكر السلطات المصرية، وخاصة جمعية الهلال الأحمر المصرية على تعاونها مع الهلال الأحمر التركي".

وتابع "تضيف إسرائيل إلى جرائمها جريمة جديدة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ولم تتمكن الإدارة الإسرائيلية من كسر المقاومة بإلقاء آلاف الأطنان من القنابل، فهي تحاول تدمير الشعب الفلسطيني من خلال الحكم عليه بالجوع والعطش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اردوغان الإبادة الجماعية الهلال الأحمر المصري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب الفلسطيني السلطات المصرية المساعدات الانسانية الوضع في فلسطين جمعية الهلال الأحمر المصري رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، أمس الجمعة، إن بلاده مصممة على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، مشيراً إلى تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ورفعت جنوب إفريقيا القضية في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالت إن هجوم إسرائيل على غزة رداً على هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، ينتهك اتفاقية 1948 في الأمم المتحدة، حول منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. ونفت إسرائيل بشدة هذا الاتهام.

South Africa says it is determined in its #Israel ‘genocide’ case. #Palestine #Gaza https://t.co/buEfPfDigx pic.twitter.com/yyZyjhoY3L

— Arab News (@arabnews) September 14, 2024

وقال رامافوزا للصحافيين، عندما سئل عن القضية: "نحن عنيدون"، مؤكداً تصميمه "على المضي قدماً في قضيتنا".

ومن المقرر أن تقدم جنوب إفريقيا بياناً بالحقائق والأدلة إلى محكمة الأمم المتحدة في الشهر المقبل لدعم قضيتها. وأضاف الرئيس أن الاستعدادات جارية لتقديمه "وهو مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات".

South Africa is preparing to file a case in a United Nations tribunal alleging that Israel is committing the crime of genocide against Palestinians https://t.co/PXEwUJEpIV

— Bloomberg (@business) September 10, 2024

وتابع "نواصل القول إن الإبادة الجماعية يجب أن تتوقف، ويجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار، وبشكل مماثل، يجب إعادة للرهائن".

وانضمت إلى جنوب أفريقيا في الدعوى دول عدة، بينها كولومبيا، وليبيا، والمكسيك، وإسبانيا، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي البوسني: الإبادة الجماعية بغزة أكبر عار للعالم
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • جنوب إفريقيا مصممة على متابعة قضية «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا تقدم أدلة جديدة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا ترفض التراجع عن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • جنوب إفريقيا: لم نتلقَ طلبًا لإسقاط قضية الإبادة الجماعية في غزة
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل