بوابة الوفد:
2024-09-15@20:07:15 GMT

التدخين مدخل المخدرات

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

﴿لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا﴾.. لذلك أناجى أبى وأخى وابنى، صحتك، دينك، مالك، فى خصام معك حتى تنفض من بين يديك سيجارة أقل ما توصف بها أنها آلة الدمار لديك.

فهى باب للهلاك المادى فى زمن أصبحت المواصلات لها ثمن، وفى زمن عز فيه ثمن لقمة العيش، فأصبح سعر شقتين فول وطعمية خمسة عشر جنيهًا، وكيلو الجبن القريش بتسعين جنيهًا، وباب للهلاك الصحى، فكم نفسًا ماتت بغير ذنب سوى من سواد نيكوتين الرئتين، نعم أرواح زهقت عز علينا فراقها، وشباب يسعل كابن الثمانين من عمرهم.

وهى منزلق الشباب إلى المخدرات، فتبدأ بسيجارة الرجولة عندهم، وتنتهى بمخدرات الموت والسرقة والسجن وتشريد البيت.

لذلك أريد أيها المدخن أن أحاورك:

أعجب لماذا تصر على الانتحار البطيء «مدخنًا»، وأكون أكثر تعجبًا من الإصرار على الشروع قتلًا لمن كان بالقرب منك مستوطنًا؟ فهذا ابن أو طفل باكٍ، وهذه زوجة منك نافرة، وما تجنيه من أم لك تسعل في جو من غمام التدخين كمقبرة، وأب يرمق لك بعين أصابها الوهن من سيجارة بالية فى يدك أيها المدخن؟ فيا محاطًا بالإخوة وغيرهم كم شخصًا تسببت في أذاه، وقد انتقص بسببك من عمره سنوات، وخارت منه صحته، لذلك أسألك بحسرة من كان له حبيب بسبب التدخين مفارقٌ، لماذا التفريط في صحتك؟.. في صحة من بجانبك؟.. في مخزون الحسنات في صحيفتك؟ أما رأيت زميلًا لك قابعًا في مشفي الصدر بأمراض التدخين مزمنًا؟ يروح ويجيء كمدمن لأصناف العذاب تألمًا؟ ألم تعلم بأنك يومًا ستري من يسألك يومئذ عن النعيم والثراء، وعمن في التراب بسببك قد بلي؟ وأنك ستحتاج يومًا لصحة في هرمٍ، وحسنات في القبر نزعت منك لقريب وغريب ومن حوي، ضررًا من دنيا التدخين، وقد جري لمكان يؤويه منك، كأنك مصاب بمرض الفرار(الجرب) وأنه معدٍ معلوم لمن صغر؟

 أيها المدخن هناك مرضي فقراء يتحسسون جنيهًا واحدًا مما تلقي به في صدرك وعلي الأرض ملقيًا، وكأنك لم تخشَ الفقر والمرض.

أبي.. أخي.. ولدى: ألم تعلم بأن متوسط ما تدفعه يسهم في إعالة أسرتك، بل أسرة فقيرة كاملة، ويساعد في تربية يتيم ويعلمه؟ راجع حساباتك الصحية.. الدينية.. المالية.. الخيرية.. الاجتماعية.. فهذه خسارات كلها من جراء هذه السيجارة البالية.. فهي ليست مالًا يُطمعُ، ولا صحة فيك تقبعُ، ولا جاهًا أنت تتسيده.

ضع نفسك في ميزان العقلاء ولا تنزلها مهالك البلهاء فتغرق.. وتعرف منها علي مدى عزيمتك وهل لك القدرة على التدخين فمنه تهرب.

أيها المدخن إن صحتك وصحة من حولك ومالك حرام كما قال -صلي الله وعليه وسلم- «إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام».. اللهم احفظ مصر وأهلها، وارفع قدرها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ن ج و اه م م ر ض ات الل ه السرقة مخدرات الموت

إقرأ أيضاً:

بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية

 

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات بمشاركة مديريات أمن (الإسماعيلية - الشرقية - قنا – الإسكندرية – سوهاج – المنوفية – القليوبية – المنيا) من ضبط (18 قضية بإجمالى 27 متهم).. بحوزتهم (257 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 18 كيلو جرام لمخدر الهيروين – 10 كيلو جرام لمخدر الأفيون – 6 كيلو جرام لمخدر الآيس "شابو" – 10 آلاف قرص مخدر لعقار الكبتاجون) وكذا ضبط (3 بندقية خرطوش – 2 طبنجة – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 8 قطع سلاح أبيض – 3 سيارات - 2 دراجة نارية – 4 ميزان – ماكينة تصنيع – 150 كيلو جرام من المواد المستخدمة فى التصنيع – 3 إسطمبة لتصنيع الكبتاجون – أدوات ومعدات تصنيع – مبالغ مالية "من متحصلات الإتجار فى المواد المخدرة"). هذا وتوالى الأجهزة الأمنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وضبط العناصر القائمة على ترويجها.

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بحوالى ( 40,8 مليون جنيه ) .

 

 







مقالات مشابهة

  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • القبض على المتهمين بغسل 60 مليون جنيه في تجارة المخدرات
  • بينها أفيون.. ضبط مخدرات بقيمة 40 مليون جنيه فى حملات أمنية