تمكن منتخب السودان من تحقيق فوزا ثمينا على ضيفه منتخب النيجر بهدف دون رد في افتتاح منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

سجل أبو بكر مأمون عيسى هدف المباراة الوحيد لمنتخب السودان بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني للقاء الذي أقيم في جوبا بجنوب السودان.

 

وسيحل منتخب السودان ضيفا على أنجولا في الجولة الثانية، بينما ينتظر منتخب النيجر اختبارا قويا عندما يستضيف غانا في مباراة ستقام بمدينة بركان المغربية.

 

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات التي ستقام في المغرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب السودان منتخب النيجر التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا أنجولا غانا منتخب السودان

إقرأ أيضاً:

كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان

زنقة 20. الرباط

تمكن فريق نهضة بركان من العودة بفوز ثمين من ميدان إف سي دادجي البينيني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، في إطار الدور التمهيدي الثاني ذهاب لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وافتتح التسجيل للفريق البرتقالي اللاعب السينغالي بول باسين (د 56)، قبل أن يعزز المدافع أيوب خيري النتيجة في الدقيقة (3+90)، وهو ما مكن الفريق من تحقيق فوزا ثمينا.

وستجري مباراة الإياب بين نهضة بركان، وصيف بطل مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم السابق، والفريق البينيني إف سي دادجي، يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري بمدينة بركان.

ويعتبر فريق نهضة بركان الممثل الوحيد للمغرب في المسابقة بعد خروج اتحاد تواركة.

إلى ذلك، تعادل فريق الجيش الملكي أمام مضيفه نادي المريخ السوداني نتيجة (2-2)، في المبارة التي جرت بينهما اليوم السبت بملعب جوبا الوطني، بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري عصبة الأبطال الإفريقية.

وتقدم الفريق السوداني في الشوط الأول بهدف للاعب السماني الصاوي في الدقيقة 28 قبل أن يضيف زميله محمد قباني الهدف الثاني في الدقيقة 38، فيما تمكن فريق الجيش الملكي من العودة في النتيجة في الشوط الثاني، بواسطة اللاعب محمد ربيع حريمات الذي سجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 79 عن طريق ضربة جزاء، قبل أن يعادل اللاعب عبد الفتاح حدراف النتيجة في الدقيقة 89 إثر ضربة جزاء ثانية.

وكان فريق الجيش الملكي قد بلغ الدور التمهيدي الثاني، عقب فوزه على فريق ريمو ستارز النيجيري بنتيجة (2-0)، في مباراة الإياب التي جمعتهما، يوم 25 غشت الماضي، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم إياب الدور التمهيدي الأول، بعد أن انهزم في مباراة الذهاب أمام الفريق النيجيري بهدفين لواحد.

الجيش الملكينهضة بركان

مقالات مشابهة

  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • "أولمبياد الشطرنج".. منتخب الإمارات يفوز على ناميبيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على ناميبيا في “أولمبياد الشطرنج”
  • كأس الكاف وأبطال أفريقيا. نهضة بركان يعود بالفوز من بنين والجيش الملكي يقتنص التعادل من السودان
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على جزر الأنتيل
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج