دبي-الوطن:
تشهد دبي نهضة متسارعة في قطاع العقارات، فقد جذبت منذ بداية العامين 2023 و2024 العديد من شركات التطوير العقاري العالمية، بالتزامن مع انتعاش سوق العقارات الذي يشهد نمواً هائلاً وفقاً لمؤشر سَفِلز للمدن العالمية الرئيسية للسكن، وكشفت شركة “Loutraki” الأسترالية للتطوير العقاري والتي تعمل تحت مظلة شركة “Nucorp Constructions”، العالمية أمس عن إطلاق مشروعها ذي الطابع اليوناني”سانتوريني ريزيدنسس”، في دبي، ويمثل المشروع السكني الفاخر نموذجاً للاستدامة بمواصفات عصرية تخدم البيئة الخضراء.


وحسب بيان الشركة الأسترالية فإن مشروع “سانتوريني ريزيدنسس RESIDENCES” SANTORINI” يضاف هذا المشروع إلى نماذج مشاريع عالمية فاخرة، نفذتها شركة “لوتراكي” في أستراليا منذ عام 2011، وأبرزها مشروع وولي كريك، وروزهيل وباراماتا، وميريلاندز في سيدني استراليا، إلى جانب سانتوريني ريزيدنسس في منطقة مثلث قرية جميرا بدبي JVT””، حيث سيتم التسليم المتوقع في يوليو 2026. ويقع المشروع في منطقة “ديستركت 2” من “جميرا فيليدج تراينجل” ويعد واحدًا من المشاريع السكنية الأكثر تميزًا في دبي. يتكون المشروع من 22 طابقًا، ويضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية تشمل استوديوهات وشقق ذات غرفة نوم واحدة وغرفتين، مما يوفر خيارات متعددة تناسب احتياجات جميع العائلات.
وقال السيد أحمد كريم المؤسس والمدير التتفيذي لشركة ايه إم كيه فيجين AMK VISION”” الوسيط العقاري الحصري لتسويق المشروع، أن قيمة مشروع سانتوريني ريذنسس 200 مليون درهم. وأضاف:” أن دبي تمثل وجهة مثالية للاستثمار العقاري القادم من أوروبا وأمريكا والعالم، متوقعاً أن تشهد الإمارة نمواً هائلاً في أسعار العقارات بنسبة %5-%7 سنوياً في عامي 2024 و2025، مدفوعاً بارتفاع الطلب الذي يفوق العرض المتاح”، مشيراً أن مشروع “سانتوريني ريزيدنسس” يطرح فرصاً استثمارية ومزايا سكنية فاخرة، تلبي طموحات المستثمرين والعائلات، خصوصاً في ظل النمو المستمر في الطلب على العقارات الفاخرة، وهذا ما يعزز بحسبه مكانة شركة “Loutraki” كشركة عالمية رائدة في مجال التطوير العقاري المستدام، ويشكل خطوة كبيرة نحو بناء مجتمعات حيوية صديقة للبيئة.
ولفت أيضاً إلى أن مشروع “سانتوريني ريزيدنسس” يهدف إلى تحقيق مبادئ البناء الأخضر. بما يخدم رؤية الإمارات نحو الاستدامة، حيث تسعى إمارة دبي على وجه الخصوص إلى زيادة نسبة المباني الخضراء إلى 25% بحلول عام 2030. يأتي المشروع تماشيًا مع هذه الرؤية، مما يعكس التزام دبي بتقديم مشاريع سكنية مستدامة.
كما أشار إلى أن مشروع “سانتوريني ريزيدنسس” يوفر وسائل راحة وترفيه من حمامات سباحة، مركز لياقة بدنية، ومساحات خضراء، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للتنزه. كما أن “سانتوريني ريزيدنسس يمثل أكثر من مجرد مشروع سكني؛ فهو تجسيد لرؤية دبي المستقبلية في القطاع العقاري مع ارتفاع الطلب والاستثمار على المساحات السكنية الفاخرة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”

العراق – أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، امس السبت، الانتهاء من تصاميم طرق السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية” مع تركيا وقطر والإمارات.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية حول مشروع “طريق التنمية” والفرص الاستثمارية التي يقدمها.

وقال السوداني، إن تصاميم الطرق السككية للمشروع “أُنجزت بصورة كاملة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية “واع”.

وأضاف أن المشروع بحاجة إلى 5 أعوام لإنجازه، وأنه سيحول العراق إلى “دولة منفتحة”.

وفي 22 أبريل/نيسان الماضي، وقعت تركيا والعراق وقطر والإمارات في بغداد مذكرة تفاهم رباعية للتعاون حول مشروع “طريق التنمية”، برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسوداني.

وبخصوص تمويل المشروع في الجانب العراقي، أشار السوداني، خلال الندوة، إلى أن الحكومة “فاتحت البنك الدولي لبدء تنفيذ طريق التنمية من محافظة البصرة (جنوب) إلى محافظة الموصل (شمال)”.

وأوضح أن “الاتفاق مع الشركات العالمية يعد مؤشرا إيجابيا مع الشراكة الدولية”.

ولفت السوداني، إلى أن حكومته “ستعيد أيضا تجربة الستينيات والسبعينيات للعمل في القطاع الخاص في هذا المشروع.

وأفاد بأن الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري بشأن مشروع “طريق التنمية” سيعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكد أن “الحكومة بدأت بإعداد دراسة بشأن تشكيل هيئة تدير مشروع طريق التنمية”.

وفي 29 أغسطس/ آب الماضي، احتضنت إسطنبول الاجتماع الوزاري الأول بين تركيا والعراق وقطر والإمارات العربية المتحدة، لبحث مشروع “طريق التنمية”.

الاجتماع الذي جرى في قصر دولما بهتشة، حضره وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو، ونظيره العراقي رزاق محيبس السعداوي، فيما كانت المشاركة القطرية والإماراتية عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”.

ومشروع “طريق التنمية” عبارة عن طرق برية وسكك حديدية تمتد من العراق إلى تركيا وموانئها، يبلغ طوله 1200 كيلومتر داخل العراق، ويهدف إلى نقل البضائع بين أوروبا ودول الخليج، وخاصة قطر والإمارات.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • “تكريم د. عمر إبراهيم ياجي في كمبالا: عرض كتابه وإحياء إرثه الفكري”
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • “عمره 9 سنوات” نصائح اقتصادية من أصغر وسيط عقاري بالمملكة .. فيديو
  • العراق يعلن إنجاز تصاميم السكك الحديدية بمشروع “طريق التنمية”
  • “فقاعة عقارية” تلوح في أفق مصر
  • الفراولة .. نموذج ذكاء اصطناعي جديد لقضاء المزيد من الوقت في “التفكير” قبل الرد على استفسارات المستخدم
  • قانون “الحصول على المعلومة” يصنّف الوثائق باعتبارها سرّية ويقوض الوصول إليها  
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “جسر البيانات”