الاقتصاد نيوز - متابعة

بين ليلة وضحاها انخفض سعر رائدة العملات المشفرة بتكوين مرة أخرى إلى نحو 55000 دولاراً، حيث لحق بعمليات البيع الأوسع في السوق يوم الثلاثاء.

وفي يوم الأربعاء، انخفض سعر العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 2% ليصل إلى 56.589.80 دولاراً، وفقاً لشركة Coin Metrics. 

وكان انخفض سعر العملة المشفرة بشكل حاد ليلة الثلاثاء، إلى مستوى منخفض بلغ نحو 55673.

80 دولاراً، مع بدء التداول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ولكنه استقر منذ ذلك الحين.

كافحت أسهم التكنولوجيا في التعاملات الأميركية يوم الثلاثاء، ويخرج القطاع من أسوأ يوم منذ سبتمبر 2022، بينما أظهرت قراءتان لإنتاج الصناعات التحويلية علامات ضعف، مما أعاد إحياء المخاوف بشأن صحة الاقتصاد. 

تهاوي عملة بتكوين إلى أدنى مستوى خلال شهر يأتي أيضاً وسط تراجع واسع النطاق للاستثمارات ذات المخاطر العالية في الأسواق العالمية، ووسط قلق المستثمرين من مؤشرات التباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، مما أدى إلى أسوأ موجة خسائر للأسهم العالمية منذ الانهيار الذي شهدته الأسواق في 5 أغسطس.

وهذا التشاؤم امتد إلى سوق العملات المشفرة، حيث يترقب المتداولون صدور تقرير الوظائف الأميركي يوم الجمعة، لمعرفة ما إذا كان هناك تباطؤ اقتصادي أعمق يلوح في الأفق.

كان شهر أغسطس شهراً صعباً بالنسبة لعملة البتكوين، ومن الممكن أن تستمر حركة التداول الضعيفة لمدة شهر آخر. حذر المحللون من أن العملة المشفرة قد تنخفض مرة أخرى إلى نحو 50 ألف دولار في سبتمبر، حيث ينتظر المتداولون ظهور شعور بالاتجاه بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية والانتخابات الرئاسية التي تلوح في الأفق.

يُعد سبتمبر تاريخياً أسوأ شهر بالنسبة لعملة البتكوين. انتهت العملة على ارتفاع في ثلاثة فقط من أيام 11 سبتمبر الماضية، وشهد الشهر أكبر متوسط ​​خسارة لهذا العام للعملة بنسبة 4.8%، وفقاً لـ CoinGlass.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الصغير: المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة

ليبيا – قال وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة حسن الصغير، إن المخزون السلعي المحدود من النقد الأجنبي ينبئ بأزمة حادة.

الصغير وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أضاف:”المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة في كليهما ابتداءً من نصف الأسبوع المقبل”.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. انقطاع المياه عن قرى ببا في بني سويف لمدة 15 ساعة
  • «العملة الأمريكية تنهار من جديد».. كواليس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري × 5 أسابيع
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه
  • الصغير: المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة
  • اختتام معسكر (ai catalyst) لتعزيز قدرات رواد الأعمال في الذكاء الاصطناعي
  • الدفاع المدني: احذروا من السيول حتى الثلاثاء
  • ”سيارة الموت تسلب روح ”أمل”.. مأساة تهوي بأسرة بأكملها”
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي