شاركت طائرات مروحية من القوات الجوية اليوم في عملية الإغاثة للمتضررين جراء السيول الجارفة الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

وألقت الطائرات المروحية مساعدات غذائية وإيوائية مقدمة من مصلحة الدفاع المدني للمتضررين المحاصرين في عدد من المناطق بعزلتي همدان والقبلة في مديرية ملحان، وذلك نتيجة انزلاقات التربة المشبعّة بالمياه على منازلهم المبنية في أماكن غير سليمة.

وتأتي عملية الإغاثة وتقديم المساعدات من قبل الطائرات المروحية، استشعاراً للمسؤولية تجاه المتضررين المحاصرين بعزلتي همدان والقبلة.

وعبر أهالي وأبناء عزلتي همدان والقبلة في ملحان، عن امتنانهم وتقديرهم الكبير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتقديم المواد الإغاثية والمساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ

احتسبت الفرقة السادسة مشاة الفاشر، (5) شهداء و(9) جرحى، جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ، بسبب التشويش الذي تعرض له الطيران الحربي.

وقالت رقيب أول مراسل حربي الفاشر، آسيا الخليفة: “نسبة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيا التمرد من حرب عبثية ضد القوات المسلحة والمواطنين والمعارك التي تدور بمدينة الفاشر من يومي الخميس والجمعة والتي سجلت فيها قواتنا المسلحة والمشتركة والقوات المساندة لها بطولات يحفظها لهم التاريخ، كانت هنالك مناوشات للمليشيا وتدوين عشوائي على أحياء المدينة ومحاولات تسلل عبر المشاة، تدخل الطيران الحربي في هذه اللحظات وتم التعامل معهم بنجاح ولكن حصل تشويش للطيران الحربي أثناء طوافه فقصف الفرقة السادسة بدانتين، مما أدى إلى استشهاد خمسة أفراد برئاسة الفرقة السادسة مشاة الفاشر وجرح تسعة منهم نسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار والصبر والسلون لذويهم وعاجل الشفاء للجرحى”.

وأضافت آسيا: “نؤكد أن هذا التعامل غير مقصود ولكن قدر الله ما شاء فعل ونجدد الثقه في الطيران الحربي الذي كان سبباً في كل الانتصارات السابقة وضرب المتحركات القادمة من الولايات الاربع قبل وصولها إلى الفاشر. الطيران هو السبب الرئيسي في انتصارات القوات المسلحة في معارك السبت الماضي والخميس والجمعة، وقصف ومناوشات المليشا اليوم. نجدد ثقتا في قواتنا المسلحة والمشتركة والمستنفرين والمقاومة الشعبية والشعب السوداني وشعب شمال دارفور ونوصي شعبنا بالابتعاد عن الشائعات والذين يصطادون في المياه العكرة ويحرضون الشعب على القوات المسلحة ونراجع تاريخ بداية الحرب الى يومنا هذا، ونسأل أنفسنا ماذا فعل الطيران الحربي بالتمرد؟، عليه نوصي قواتنا بالتماسك والترابط من أجل تحرير وطنا السودان، ونؤكد أن ما أدلت به مليشيا التمرد من اعداد شهداء الطيران وقصده ضرب الفرقة السادسة مشاة وَضرب مخارن الذخيرة غير صحيح”.

الفاشر: السوداني

   

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ
  • أمير ويلز يفاجئ العاملين في قاعدة مروحيات
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • 4050 عملية بتر جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • الكشف عن السبب الصادم وراء اقتحام مدرسة بنات في همدان