جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-15@20:12:32 GMT

أزمة العقود المؤقتة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أزمة العقود المؤقتة

 

خليفة بن عبيد المشايخي

khalifaalmashayiki@gmail.com

 

تسعى حكومتنا الرشيدة لبذل كل الجهود التي تُسهم في إحداث نقلة نوعية في الكثير من المجالات والقطاعات، بُغية تحسين أوضاع البلد، ودفع عجلة الاقتصاد، ولذا انتهجت الحكومة طرقًا حديثة وجديدة في مجال تنفيذ سياسات العمل والتوظيف والتنمية المستدامة.

وكانت لتوجيهات جلالة السلطان- أعزه الله- أبلغ الأثر في سداد جزء من الديون المرتفعة، ومواصلة تعزيز الأوضاع الداخلية، لتكون عند مؤشرات مرضية ونقاط مقبولة وخطوط تُبنى عليها النظرة المستقبلية للبلد، لتكون الحقوق للمواطن مستوفاة بما يلبي حاجاته الضرورية ومتطلباته المادية والاجتماعية والمعيشية.

وإذا كانت الحكومة تعمل من أجل المواطن، فإنَّ شباب عمّان وشاباتها ورجالها ونساؤها وكل باحث عن عمل منهم، يتطلعون إلى العيش بكرامة وستر، وأن ينعموا بالراحة وبحياة طيبة وعيشة كريمة هنيئة. والجميع يعلم أنَّه في الظروف الاقتصادية، ظهرت قضية تسريح المواطنين من أعمالهم لأسباب مختلفة، خصوصا أؤلئك الذين يعملون بعقود سنوية، ما تسبب في زيادة عدد الباحثين عن عمل، وأصبح العمل في مؤسسات القطاع الخاص يخالطه مخاوف لدى البعض من خطر التسريح.

يخبرني أحد المواطنين الذين يعملون في الحكومة بعقود مؤقتة وهو شاب في مقتبل العمر، أنه يأمل الاستقرار الأسري بعد الوظيفة، لكن هناك تحديات تتعلق بالاقتراض من البنك نتيجة أنه يعمل بعقد مؤقت، ومثل هذه الظروف تتكرر مع كثير من الشباب. وهؤلاء ليس بإمكانهم الادخار من رواتبهم الشهرية التي تذهب سريعًا هنا وهناك، بسبب كثرة المصاريف الحياتية.

الشاهد الآن أنَّ بعض المواطنين لا يشعرون بالاستقرار الوظيفي، لذلك نناشد بتثبيت الشباب المُعين بعقود مؤقتة، وبذل كل الجهود لمنع تسريح المواطنين بدون خطأ ارتكبه الموظف.

وأخيرًا.. أوجه كلامي لكل من يعمل بعقود مُؤقتة، أن هَوِّن عليك "فما في اللّوح قد كُتبَ، والهم يُورثُكَ الأحزانَ والتّعب، فاسعدْ بما في يَديْكَ اليومَ من أمل، ولا تُفكّر بمَاضيكَ الذي ذَهب".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مرسيليا.. «قمة مؤقتة»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»! سانت إتيان.. «نهاية الكابوس»!


واصل مرسيليا، المنقوص في آخر ربع ساعة، بدايته القوية، وتخطى ضيفه نيس بثنائية، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت، ليعتلي الصدارة مؤقتاً.
وصعد مرسيليا إلى صدارة ترتيب الدوري برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، بانتظار مباراة باريس سان جيرمان حامل اللقب (9 نقاط من 3 مباريات) وبريست.
في المقابل، تلقى نيس هزيمته الثانية مقابل فوز وخسارة، ليتراجع الى المركز التاسع بأربع نقاط.
وسجّل هدفي فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي تزيربي كل من نيل موباي (40) والبرازيلي لويس هنريكي 53).
وأكمل مرسيليا اللقاء منذ الدقيقة 75 منقوصاً، بعد طرد المدافع الكندي ديريك كورنيليوس لنيله بطاقتين صفراوين.
ويأمل مرسيليا هذا الموسم في تعويض مأساة ما حصل معه في دوري 2023-2024، عندما حلّ في المركز الثامن، وفشل في التأهل إلى أي من المسابقات القارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • بعد تصريحات الحكومة.. توقعات مستقبلية حول حقيقة عودة تخفيف الأحمال
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • مرسيليا.. «قمة مؤقتة»
  • مصدر إطاري:وزير الخارجية يعمل ضد العراق
  • أحدث تحديث أمان في Chrome يعمل على تعزيز حمايتك
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس