تشارك أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وأندية أبوظبي للرياضات البحرية، وأبوظبي للصقارين، والظفرة للرماية، وغنتوت لسباق الخيل والبولو، وأبوظبي للقوس والسهم، وأبوظبي للمبارزة في جناح مجلس أبوظبي الرياضي بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أن جناح المجلس في المعرض استقطب الزوار ومختلف فئات المجتمع، ووفر منصة رائدة لاستعراض إنجازات المجلس والأندية التي تعمل تحت مظلته، والبطولات التي يتم تنظيمها على مدار العام.


وتوجه العواني بالشكر والتقدير إلى ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، على رعايته الكريمة وتوجيهاته ومتابعته الدائمة، وإلى جميع القائمين على أمر المعرض، وكل المساهمين في تعزيز مكانته وتطوره عاماً بعد آخر.

وقال إن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يمنح الزوار فرصة مميزة لاستكشاف قطاعات مختلفة، مثل الفروسية والصقارة، والصيد والرماية، والتخييم، وسياحة الصيد ورحلات السفاري، وصيد الأسماك والرياضات البحرية، والفنون والحرف اليدوية وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لمجلس أبوظبي الرياضي المعرض معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي

نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزراء معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار 'حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل.

وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة وزير الزراعة يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الاحنبية المشاركة فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

وأعرب فاروق عن سعادته بما شاهده في المعرض والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح، لافتا الى ان التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيدا بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف ان الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك اساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين او الاجانب وتقدم لهم كل الدعم مشيرا إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الانتاج وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي. 

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالانشطة الزراعية المختلفة كما يتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي كما يقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة