أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، ولقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة التاريخية، تمثل فرصة حقيقية لتعزيز العلاقات والتعاون بين مصر وتركيا في مختلف المجالات، عبر تعزيز الحوار الدبلوماسي، وإقامة قنوات اتصال منتظمة بين المسؤولين في البلدين، لمناقشة القضايا المشتركة وتبادل الآراء.

وأوضح «البدري» في بيان، أن توقيع مذكرات تفاهم خلال الزيارة يشكل خطوة مهمة نحو تطوير اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة تشمل التجارة، الطاقة، السياحة، والثقافة، ما سيساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتشجيع الاستثمارات المشتركة، فضلا عن تسهيل التبادل التجاري بين الشركات المصرية والتركية، ما يعزز من فرص النمو الاقتصادي لكلا البلدين.

وأشار إلى أن التعاون في مجال الأمن يمثل جانبا حيويا من هذه العلاقات، حيث يتطلع البلدان إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي، لمواجهة التحديات المشتركة التي تؤثر على استقرار المنطقة.

وشدد على ضرورة أهمية زيادة التعاون الثقافي بين مصر وتركيا من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وفنية مشتركة، ما يسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين، إلى جانب التعاون في القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأوضاع في ليبيا وسوريا، والعمل معا على وضع استراتيجيات مشتركة لحل هذه الأزمات بما يحقق الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أهمية تشجيع تبادل الطلاب والباحثين بين الجامعات المصرية والتركية لتبادل المعرفة والخبرات، ما يسهم في بناء جسور من التعاون العلمي بين البلدين.

زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا

أوضح البدري أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تمثل خطوة مهمة نحو تأسيس مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما نحو مستقبل أفضل، خاصة أن البلدين تبرزان كقوتين إقليميتين هامتين قادرتين على التأثير إيجابا في القضايا الإقليمية والدولية، وتسعيان بجدية نحو تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيارة الرئيس السيسي القضايا الإقليمية تحقيق السلام زيارة الرئيس لتركيا زیارة الرئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا الفريق بشير جالو.
وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياضالطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحيوعقب الاستقبال، وقع الأمير عبدالعزيز بن سعود، والفريق بشير جالو، اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غينيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون- واس
حضر الاستقبال، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبحث القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون المشترك
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • بوتين: ننتظر زيارة بزشكيان لتوقيع اتفاق جديد للتعاون الاستراتيجي