العاصمة صنعاء (وكالات)

قالت وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار في حكومة التعمير والبناء بصنعاء إن هناك معالجات جارية لمعالجة ارتفاع أسعار الدواجن في السوق المحلي، مؤكدةً أن المستهلك سيلمس تراجعاً في الأسعار النهائية قريباً.

وفي التفاصيل، أوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تعمل على توفير الاحتياجات من لحوم الدواجن المحلية والمستوردة، مشيرةً إلى أن هناك خططاً لضمان وفرة المعروض من الدواجن في الأسواق، وبالتالي خفض الأسعار.

اقرأ أيضاً دراسة جديدة مذهلة: هل يغير حليب الإبل حياة مرضى السكري؟ 4 سبتمبر، 2024 أمطار غزيرة جدا على هذه المحافظات في الساعات القادمة.. وتحذير هام من الأرصاد 4 سبتمبر، 2024

هذا ولم تحدد الوزارة طبيعة المعالجات التي ستتخذها، لكنها أكدت على التزامها بتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في ظل ارتفاع ملحوظ في أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة، نتيجة قرارات غير مدروسة من قيادات وزارة الزراعة السابقة بمنع استيراد الدجاج المجمد من الخارج  مما أثار قلق المواطنين، خاصةً مع تزايد الضغوط الاقتصادية.

وكان مراقبون وخبراء اقتصاد توقعوا بأن يتم معالجة هذا الملف من قبل وزراء الرزاعة والاقتصاد والصناعة الجدد في حكومة التعمير والبناء كونهم من الشخصيات  الوطنية المشهود لها بالكفاءة والنزاهة.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اليمن صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مع اقتراب العام الدراسي الجديد| الشُعبة تزف بشرى سارة عن سعر بيض المائدة
  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن الصادرات المصرية
  • حالة الطقس الآن في مصر.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين
  • مصر في 24 ساعة| تطورات مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.. بشرى سارة عن السياحة
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الجمعة بالأسواق المحلية وأرض المزرعة
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»