السيب- الرؤية

احتفلت أكاديمة الكفاح بولاية السيب بختام البطولة الكروية الأولى لمتلازمة داون وطيف التوحد، وذلك بإستاد نادي السيب، وتحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن علي الشحي، وبحضور سعادة الشيخ أحمد بن سعيد البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب، ومنى بنت أحمد البلوشية رئيسة فريق سفراء السعادة، وماجد المسافر نائب الرئيس.

وتوج راعي الختام الفرق المشاركة، كما تم تكريم المشاركين والمساهمين والمنظمين للبطولة.

وتحرص الأكاديمية على تنويع برامجها وفعالياتها الثقافية والاجتماعية والرياضية والتي تستهدف فئات ذوي الإعاقة والتوحد ومتلازمة الداون، كما حرص الفريق على مشاركة فرق الولاية الأخرى إذ وصل عدد الفرق المشاركة إلى 6 فرق.

وشارك في هذا الحدث المجتمعي فريق سفراء السعادة ونادي نخبة دراجات عمان التابع للجمعية العمانية للسيارات وجمعية المرأة العمانية، وذلك في إطار أهداف الفرق لمشاركة المجتمع فعالياته الثقافية والاجتماعية والرياضية ورسم البسمة على وجوه الحضور والمشاركين، إذ أقيمت التصفيات والتدريبات على ملعب فريق القادسية الرياضي الثقافي بولاية السيب.

وتسهم أكاديمية الكفاح بقيادة المدرب غالب الحبسي في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واكتشاف قدراتهم وتطوير مهاراتهم في كافة المجالات الثقافية والرياضية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبرزهم السقا وصبا مبارك والعوضي بالصور.. تكريم نجوم الفن والابداع بمهرجان الفضائيات العريية الـ15

كرم مهرحان الفضائيات العريية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والاعلام من المتميزين لعام 2024 ضمن فعاليات الدورة ال 15 التي أقيمت داخل فندق تريامف بالقاهرة الجديدة.

 

 

بداية الحفل

 

بدء الحفل بفقرة غنائية للمطربة السورية شيرين سايس بعدها تم تكريم اللبنانية نادين نسيب،السورية نور علي، أحمد السقا كافضل ممثل سينمائي عن فيلم "السرب"، شريف منير بجائزة التميز والابداع عن نفس العمل.

 

 

غادة عبد الرازق كافضل ممثلة دراما

 

كما تم تكريم غادة عبد الرازق كافضل ممثلة دراما عن مسلسل "صيد العقارب" واحمد العوضي افضل ممثل دراما عن مسلسل "حق عرب" والاردنية صبا مبارك عن مسلسل "لحظة غضب". 

 

 

وحصد جوائز التميز والابداع باسم سمرة عن " العتاولة"،الكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل " الحشاشين"  حسبن عسر أفضل مدير تصوير عن نفس العمل والمخرجة ياسمين احمد كمال عن مسلسل " أعلي نسبة مشاهدة" وتسلمتها ليلي احمد زاهر بالإضافة إلى روجينا عن" سر إلهي"، مي عمر عن "نعمه الافوكادو" والمخرج محمد سامي عن نفس العمل وتسلمتها زوجته مي عمر،وفاء عامر عن "حق عرب" واهدت التكريم للمنتجين الاربعة ونعت الفنانة الراحلة ناهد رشدي.

مجال الموضة

 

وفي مجال الموضة تم تكريم العالمي هاني البحيري كافضل مصمم أزياء لعام 2024 لما حققه من نجاحات لصناعة الموضة المصرية باسابيع الموضة العالمية بفرنسا وإيطاليا والهند ودول الخليج العربي.

 

 

واستكملت جوائز التميز والابداع بتكريم ماجد المصري عن "مفترق طرق"،" أحمد زاهر عن" نعمة الافوكادو"،أحمد رزق بـ عن "بيت الرفاعي"،أحمد فهمي "بين السطور"،المخرج إسماعيل فاورق عن "حق عرب" والكاتب محمود حمدان عن نفس العمل.

 

وحصد الفنان رياض الخولي جائزتي التميز والإبداع عن مسلسلي "حق عرب" و"صيد العقارب ".

 

مجال الأغنية 

 

وفي مجال الأغنية حصد جوائز التميز والابداع اللبنانية نيكول سابا عن كليب ال كات كاتي ومصمم الاضاءة وليد الحريري  وتامر فوزي مصمم المسارح الغنائية بالإضافة إلى أحمد فخامة في مجال تأمين الاحتفالات والمهرجانات.

 

وقدمت نيكول سابا أغنية "الكات كاتي" تلبية لرغبات الحضور وسط أجواء من البهحة والإثارة. 

 

كما تم تكريم  عبير صبري عن ملسلسل "حدوته منسية"،محمد علاء عن "بين السطور"، طه الدسوقي عن "حالة خاصة" وبسمه عن مسار اجباري واهدت الجائزة لابنتها  قائلة:" لإنه ا علمتها كيف اكون ام".

 

وكرم المهرجان ليالى زاهر عن ملسلسل أعلي نسبة مشاهدة،محمد علي رزق عن "صيد العقارب" ومصطفي أبو سريع عن " العتاولة" ودنيا المصري عن حق عرب واحمد زاهر عن "نعمه الافوكادو".

مجال الإعلام

 

وفي مجال الإعلام تم تكريم القاهرة والناس اجرأ قناة وتسلمها أحمد سعيد رئيس مجلس الإدارة وبرنامجي الإعلامية أسما إبراهيم "حبر سري والروائي عصام يوسف "العباقرة" بالإضافة إلى الإعلامي تامر آمين واذاعة نجوم اف ام.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق مسلسل "إش إش"؟
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • أبرزهم السقا وصبا مبارك والعوضي بالصور.. تكريم نجوم الفن والابداع بمهرجان الفضائيات العريية الـ15
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • ما الفرق بين الحديث الآحاد والمتواتر؟ أحمد عمر هاشم يُجيب(فيديو)
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • تكريم الفائزات الأوائل في ختام مسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن» بدبي
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • العميد السعيدي يعزي بوفاة الشيخ أحمد حسن الشجح المحثوثي