أكد الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، أن الغيرة من الطبيعة البشرية، ولم يسلم منها الرجال أو النساء فقط، بل تشمل كلا من الجنسين، موضحا أن الغيرة قد تكون أكثر شيوعاً بين النساء مهما بلغت المرأة من علم ودين وتقوى، متابعًا: «ولو سلمت من الغيرة أحد، كان أولى بهذا أمهات المؤمنين»

«عبدالسلام»: الغيرة ليست مشكلة في حد ذاتها

وأشار إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء، إلى أن الغيرة ليست في حد ذاتها مشكلة إذا كانت ضمن حدود المعقول، موكدا أن الغيرة المفرطة، التي تتجلى في مراقبة الزوجة لتفاصيل حياة زوجها بشكل مبالغ فيه، مثل تتبع تحركاته واتصالاته، يمكن أن تحول الحياة الزوجية إلى جحيم.

وأضاف، بأن الغيرة المحمودة يجب أن تبقى ضمن إطار الاحترام المتبادل، وألا تتجاوز حدها حتى لا تتحول إلى شك وقلق مفرط، لافتا إلى أن الشك لا يعتبر جزءاً من الغيرة الصحيحة، متابعًا: «الغيرة الطبيعية يجب أن تكون مبنية على الثقة والحب، بينما الشك يدخل في نطاق غير مرغوب فيه ويؤدي إلى مشاكل أكبر.. والغيرة الممدوحة هي التي تعزز العلاقة دون أن تتسبب في الإضرار بها».

 

وفيما يخص علامات غيرة الرجل، قال إنها تتضمن حرصه على أن تخرج زوجته بزي شرعي وتجنب تعرضها لنظرات غير لائقة، كما يجب أن يكون لديه دور في إدارة الأمور المتعلقة بالبيت، مؤكدا أن الإهمال في هذا الجانب قد يعكس نوعاً من «الديوثة»، الذي حرمه الإسلام، حيث يُفترض أن يظهر الزوج غيرته وحمايته لأسرته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى عبد السلام مصطفى عبد السلام الغيرة قناة الناس

إقرأ أيضاً:

حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد

استبعد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أن يكون لدى البرازيلي رودريغو جويس مشكلة غيرة مع زملائه في الفريق مثل كيليان مبابي، جود بيلينغهام، أو فينيسوس، مؤكداً دعمه للاعب في شكواه بسبب عدم اختياره ضمن اللاعبين الـ30 المرشحين للكرة الذهبية، واعتبر أن أهدافه في مانشستر سيتي، وفي دوري الأبطال العام الماضي تم نسيانها.

قال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي "أعتقد أنه لم يجر تقديره بشكل كاف، وأتفهّم شعوره بالحزن، كان يستحق التواجد ضمن الـ30 لاعباً بلا شك، ربما نسى أحدهم ما فعله رودريغو في "التشامبيونز" العام الماضي، حين سجل في مواجهتي السيتي، وكان لاعباً محورياً دائماً".

كما نفى المدرب الإيطالي أن يكون لدى لاعبه مشكلة غيرة، ولا وجود أي مشكلات داخل الفريق، مؤكداً أن الأجواء هي ذاتها مثل الموسم الماضي، وأثنى بشدة على مهاجمه.

#لونين يمدد عقده مع #ريال_مدريد حتى 2030

#Lunin2030 https://t.co/FdQP6JZmmI

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

وأضاف: "لاعب جوكر، أمر رائع له ولنا أيضاً أن يكون لدينا لاعب يستطيع اللعب في مراكز كثيرة، ويتمكن من التحرك بشكل مستمر"، مشيراً إلى أن رودريغو يتدرب بلا مشكلات مع باقي زملائه كي يستمر في التطور".

وأوضح: "مقارنته بهؤلاء اللاعبين تمثل عاملاً محفزاً بالنسبة له، كما أن لديه نفس أهميتهم بالنسبة لي، أنا من يختار وهو بنفس أهميتهم، لست أرى مشكلة، علاوة على أنه يؤكد لي أن لا مشكلة لديه في هذه الجزئية، لأنه لم يتحدث معي حولها مطلقاً".

أول رد فعل من #باريس_سان_جيرمان بشأن مستحقات #مبابي#24sport https://t.co/xaeCEhcZw3

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

وأبرز المدرب الإيطالي: "بالطبع سأكتشف أي مشكلة من هذا النوع، لن نعلّق على ما يقوله لاعب حينما يكون مع منتخب بلاده، نحظى بروح طيبة داخل غرف خلع الملابس مع اللاعبين الذين يتطورون، وستكون على عاتقهم مسؤولية أكبر في الفريق مثل فينيسيوس، رودريغو، فالفيردي، وتشواميني، إضافة إلى العناصر الشابة الذين أثبتوا جودتهم ويجب أن يتحملوا مسؤولية الفريق مثلما يفعلون". 

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • الغيرة القاتلة.. زوجة تلتمس الخروج من عش الزوجية: بيتجسس على تليفوني
  • قوات الانتقالي تختطف إمام مسجد في عدن بسبب انتقاده لخذلان العرب والمسلمين للشعب الفلسطيني في غزة
  • إمام مسجد الحسين عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف: طقوس وعادات متوارثة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • اختطاف إمام مسجد في عدن وسط حالة من الاستياء الشعبي
  • حقيقة "الغيرة القاتلة" بين نجوم ريال مدريد
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين في القاهرة.. (بث مباشر)
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين