نظمت مؤسسة التنمية الأسرية بالتعاون مع "مجالس أبوظبي" بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، جلسة تعريفية بعنوان "الخدمات الاجتماعية المتكاملة للأسرة في إمارة أبوظبي"، وذلك في مجلس خالد بن طناف المنهالي بمنطقة بني ياس.

وتهدف الجلسة إلى تعريف المجتمع بالبرامج والخدمات التي تقدمها المؤسسة لتعزيز استقرار الأسرة وتمكينها من مواجهة التحديات، وتسليط الضوء على كيفية الوصول والاستفادة من خدمات وبرامج المؤسسة المتاحة عبر مراكزها المنتشرة في إمارة أبوظبي، والعين، ومنطقة الظفرة.


وقدم الجلسة عرفات الكعبي رئيس قسم الاستشارات الأسرية في المؤسسة، قائلاً إن "مؤسسة التنمية الأسرية تسعى إلى تحقيق التوازن والاستقرار الأسري لتعزيز أواصر العلاقة بين أفراد الأسرة والمجتمع، وذلك من خلال الخدمات والبرامج المتنوعة التي تقدمها المؤسسة لجميع أفراد الأسرة، بهدف تزويد الأفراد بالمعارف والمهارات بالطرق العلمية التي تعمل على رفع الوعي حول تفهم المشكلات والتعامل معها بطريقة إيجابية مما يسهم في إعادة بناء حياتهم الأسرية، وتعزيز عوامل حماية واستقرار الأسري".
وأضاف "تحرص مؤسسة التنمية الأسرية على تصميم وتنفيذ الخدمات والبرامج المجتمعية المبتكرة، التي تلبي احتياجات الأسرة وتنمي قدراتها، وتحقيق التوازن والاستقرار الأسري، بالشكل الذي يضمن التكامل في عملية التخطيط مع رؤية وخطة أبوظبي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات التنمیة الأسریة

إقرأ أيضاً:

الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية

نظم صندوق الوطن، جلسة نقاش تحت عنوان "نحو الاستدامة الاجتماعية: الابتكارات والتحديات"، في إطار مشاركته في القمة العالمية للعلوم التي أطلقتها الأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الجلسة التي نظمها الصندوق بمقره في أبوظبي، وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من علماء الإمارات ومنهم الدكتور مطلوب حسين أستاذ بجامعة الشارقة، والدكتورة آن بارتليت أستاذ بجامعة الإمارات، والدكتورة ريم صالح عيسى القرق مديرة الاستراتيجية والتميز المؤسسي وأستاذ مساعد بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والدكتور ليونارد إيتاي تشيرينجي أستاذ مساعد بجامعة زايد، والدكتور خالد جلال أحمد أستاذ بجامعة الإمارات.
وقُسمت الجلسة إلى محورين أساسين هما "حلول مبتكرة للاستدامة الاجتماعية في مجتمع متنوع"، و"حل المشكلات الواقعية في الاستدامة" من خلال أنشطة تفاعلية لحل المشكلات، قدمها المشاركون عبر طرح العديد من الأفكار ومناقشة الحلول المبتكرة للتحديات المتعلقة بالاستدامة الاجتماعية.
وقال ياسر القرقاوي المدير العام لصندوق الوطن عقب مشاركته في الجلسة، إن "صندوق الوطن يهدف من خلال مشاركته في قمة العلوم العالمية إلى تعزيز التعاون بين العلماء في الإمارات، من أجل معالجة التحديات البحثية وإجراء الدراسات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "SDGs"، ويسعى إلى تسليط الضوء على الأفكار والحلول المبتكرة التي تسهم في التنمية المستدامة، واستكشاف كيفية توظيف البحوث الجامعية كأداة فعالة لتعزيز التقدم نحو تحقيق هذه الأهداف، من خلال ما تقدمه من أفكار وإبداعات وابتكارات".

مقالات مشابهة

  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات للهيكل الإدارى
  • المدن الجامعية بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن الأمن والسلامة وإدارة الأزمات
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • «التنمية الأسرية» تطلق فعاليات الدورة الأولى لملتقى «الملهمون الصغار»