الوطن:
2024-09-15@20:11:14 GMT

قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء

نظم فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء، بالتعاون مع الجهات الشريكة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

 

ندوة دينية مع رجال وشيوخ القرية

وكشفت نوال سالم مدير فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، عن أن القافلة ضمت ندوة توعية دينية سكانية مع رجال وشباب القرية، وقافلة طبية لتقديم الخدمة العلاجية وصرف الأدوية، وندوة توعية دينية مع السيدات، وندوة عن التمكين القانوني للسيدات، وأنشطة دعم نفسي للأطفال وتوزيع أدوات مدرسية، وأنشطة فنية مسرح وعرائس للأطفال، وأنشطة رياضية وترفيهية مع الشباب والنشأ، وتوزيع دعم عيني على المواطنين بالقرية، وإجراء امتحانات محو أمية.

واعظة من مديرية أوقاف شمال سيناء

وأشارت «نوال سالم» إلى أن القافلة شارك بها، أعضاء بالدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، والطب العلاجي، وإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وواعظة من مديرية الأوقاف، ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام، وفرع المجلس القومي للمرأة، والهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، ومديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة، ومجلس مدينة الحسنة وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار.

يشار إلى أن القافلة تحت رعاية الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة شمال سيناء المجلس القومي

إقرأ أيضاً:

احتفالا بالمولد النبوي.. ندوة دينية بمركز شباب العسايلة بشبين القناطر

نظم مركز شباب العسايلة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة اعضاد مجلس الادارة والشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة .

حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

مقالات مشابهة

  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • احتفالا بالمولد النبوي.. ندوة دينية بمركز شباب العسايلة بشبين القناطر
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية