بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، ضمن وفد يضم معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد العرقوبي, بهدف بحث فرص التعاون بين البلدين في مجالات الأتمتة، وحلول التكنولوجيا، إضافة إلى استقطاب الاستثمارات النوعية للقطاعات الصناعية الإستراتيجية بالمملكة بما في ذلك السيارات وشركات التقنية والذكاء الاصطناعي.


ومن المقرر أن يجتمع معاليه خلال الزيارة مع كبار المسؤولين الحكوميين بالصين، كما يلتقي رؤساء عدد من الشركات الصينية الكبرى الرائدة في صناعة السيارات، والأتمتة والحلول التكنولوجية، ومنها شركة “هواوي”، وشركة “جنرال ليثيوم” لتصنيع بطاريات السيارات، وشركة “جيانغشي” للنحاس، وشركة “قوانغتشو هي جيرز”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..
رفع وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعرب وزير الزراعة، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة مولد النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، محطة مهمة للتزود منها بقيم ومبادئ وأخلاق وشجاعة المصطفى، وتجسيد الارتباط الوثيق بسيرته العطرة والاقتداء بها قولاً وعملاً ومنهجاً.

ونوه بأن ذكرى المولد النبوي، ستظل أعظم مناسبة في تاريخ الأمة والبشرية جمعاء، وسيظل يُحيي في القلوب والنفوس الشوق للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة تربوية وفكرية وثقافية والاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، وتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء، وهي فرصة لبث روح الإخاء والتعاون بين أبناء الشعب اليمني الواحد والأمة الإسلامية.

ودعا الوزير الرباعي منتسبي وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والمؤسسات والهيئات والشركات التابعة لها، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، يوم غدٍ الأحد، بما يليق بمكانة صاحبها -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • وزير الخارجية العراقى يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان
  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • لأول مرة في تاريخه.. المغرب يتفوق على الصين في عائدات قطاع السيارات ويعزز مكانته في السوق العالمية
  • نائب وزير الصناعة يتفقّد المشروعات الصناعية في ينبع
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟