أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الأربعاء، تطبيق نظام رقمي، لتتبع انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من أجل تعزيز الشفافية وتسريع وتيرة الحد من الكربون، بما يتمشى مع النظام الوطني لشفافية القياس والإبلاغ والتحقق.

وتعد الإمارات العالمية للألمنيوم، أول شركة في الإمارات تعتمد هذا النظام الذي يوفر منصة رقمية مركزية لبيانات الانبعاثات من النطاقين 1 و2 ويتيح لها تنفيذ عملية تتبع الانبعاثات وتوثيقها، والتحقق منها بشكل آلي، وبإشراف مدققين مستقلين من خارج الشركة ويتم إبلاغ الأطراف المعنية، بما في ذلك، الجهات الحكومية والعملاء، بالبيانات من خلال لوحات المعلومات المعتمدة.


وتعتبر الإمارات أول دولة في المنطقة، تطور نظاما متكاملا لمراقبة الانبعاثات وجودة الهواء وهو ما يدعم تنفيذ الخطة الوطنية للتغير المناخي والإيفاء بالتزامات الإبلاغ الدولية، ويتيح تتبع تقدم الخطة بما يتمشى مع أهداف الأجندة الوطنية لجودة الهواء 2031.

وفرضت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات على الشركات الإبلاغ عن بيانات الانبعاثات من أجل الإيفاء بالتزامات الدولة في الوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وأعلنت الإمارات للألمنيوم عن التزامها بتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050، وذلك تمشياً مع المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية

أجهشت الإعلامية أميرة بدر، في البكاء، على الهواء، بسبب الطفل الذي أقدم على الانتحار هربًا من عنف والده ضده.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) بكاء على الهواء 

وقالت "أميرة بدر" خلال تقديم برنامجها "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار"، "فيه ناس مكتوب في البطاقة بتاعتهم ذكر وهو لا ذكر ولا أي حاجة".

وأضافت "اللي يتعدى على طفل ويضربه بالخرطوم والكرسي ويأذي طفل ممكن يكون وارد أنه مات وهو بيضربه اللي بيحصل في الأطفال مش طبيعي".

تساؤلات مشروعة

وتساءلت "ليه طفل عنده 14 سنة بيضرب وهو صغير وأهله فين والعمام فين والخلان فين ازاي سبتوه يحصل فيه كده هو كان بيشتغل باليومية".

وتابعت "ازاي بيحصل كده فيه أطفال كتير بيحصل فيهم كده فين نجدة الطفل لازم يكون فيه وقفة، وفين أم الأطفال دي كان لازم تلحقهم".

 

 

مقالات مشابهة

  • حملات الكهرباء تكشف حيل المتلاعبين لسرقة التيار.. بينها «دبوس» و«مسمار»
  • "مكافحة المخدرات" تستعرض جهود المملكة في تعزيز حصانة المجتمع
  • خوفاً من تصادم جيوسياسي.. نظام عالمي لتتبع المعادن الحيوية
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • وزارة الاقتصاد والمالية تعتمد استراتيجية جديدة لتطوير التمويل المناخي في أفق سنة 2030
  • العلاق: 70 مصرفاً رقمياً قدّمت للبنك المركزي طلب رخصة
  • إعلامية تبكي على الهواء بسبب هذه الواقعة المأساوية
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض هدف جوي أطلق من لبنان
  • التغيُّر المناخي يهددُ باندثار كنيسة اثرية بالعراق عمرها أكثر من 1500 عام