نظم مكتب الأوقاف والإرشاد في مدينة مأرب الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند، وذلك بهدف تأهيل وتدريب معلمي القرآن الكريم في المحافظة. 

وتأتي الدورة التي تقام برعاية نائب رئيس المجلس الرئاسي ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ووزير الاوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيظة شبيبة، في إطار جهود المكتب لتعزيز مستوى التعليم القرآني، وتوسيع نطاق منح الإجازة بالسند للمعلمين، مما يسهم في تحسين جودة التعليم في مدارس القرآن الكريم.

 

وأوضح مدير مكتب الأوقاف بمأرب - حسن القبيسي" أن الدورة تعد خطوة مهمة نحو تأهيل الكادر التعليمي، إذ توفر لهم المهارات والخبرات اللازمة لأداء عملهم بكفاءة عالية.

 

وأضاف:" كما يعكس التدريب أهمية تطوير المعلمين الذين يلعبون دورًا حيويًا في الميدان التعليمي"، لافتا الى أنه من المتوقع أن تسهم الدورة في رفع مستوى كفاءة المعلمين وإثراء العملية التعليمية في مدارس القرآن الكريم على مستوى محافظة مأرب، مما يعزز من انتشار وتعميق التعليم القرآني في المحافظة.

 

حضر الدورة وكيل وزارة الاوقاف والإرشاد الشيخ حسن الشيخ، والشيخ عبدالحق الشجاع مدير إدارة الإرشاد.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي

هنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز مرشحة وزارة الأوقاف المصرية، لفوزها بالمركز السادس في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

وقرر وزير الأوقاف تكريم الفائزة أسماء يونس إبراهيم الباز بمنحها درع وزارة الأوقاف المصرية وشهادة تقدير لمشاركتها المتميزة في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة.

شهدت مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بدبي في دورتها الثامنة مشاركة أكثر من 60 دولة وجالية إسلامية من مختلف أنحاء العالم، حيث تنافست المتسابقات على المراكز الأولى في هذه الفعالية القرآنية الدولية.
جدير بالذكر أن المتسابقة أسماء يونس إبراهيم الباز فازت بتكريم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفال وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر 1445هــ لفوزها بالمركز الثاني في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، في الفرع الأول حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة.

مقالات مشابهة

  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم