شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة بولاريس التركية لتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

عاجل - أردوغان: الشعب المصري مهتم بالثقافة التركية.. والرئيس التركي يبحاث أزمة غزة مع السيسي الرئيس السيسي: مصر وتركيا موقفهما المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة تخصيص أرض

ووقع من الجانب التركي المدير العام لشركة بولاريس، ومن الجانب المصري المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة.

كما شهد الرئيس السيسي ونظيره التركي التوقيع على عقد تخصيص قطعة أرض في إطار تطوير منطقة صناعية في منطقة 6 أكتوبر.

ووقع من الجانب التركي المدير العام لشركة بولاريس التركية، ومن الجانب المصري المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة.

تطوير التعليم 

كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز حماية المنافسة المصري ومؤسسة المنافسة بتركيا في مجال السياسة التنافسية، حيث وقع من الجانب التركي رئيس مؤسسة المنافسة التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

كما وقعت مذكرة أخرى للتعاون في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية وهيئة التعليم العالي بتركيا، حيث وقع من الجانب التركي رئيس هيئة التعليم، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

تطوير السكة الحديد 

وشهد الرئيس السيسي ونظيره التركي مذكرة تفاهم لتحسين التعاون في قطاع السكك الحديدية بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وسكك حديد تركيا.

ووقع من الجانب التركي وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، ومن الجانب المصري المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

تطوير الطيران والزراعة 

كذلك تم توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني في مصر والمديرية العامة للطيران المدني بتركيا، حيث وقع من الجانب التركي وزير المواصلات والبنية التحتية التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في الصحة والعلوم الطبية بين وزارة الصحة والسكن المصرية ووزارة الصحة التركية، وقعها من الجانب التركي وزير الصحة، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

ووقعت مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في مجال الزراعة بين الحكومة المصرية والحكومة التركية، وقعها من الجانب التركي وزير الزراعة والغابات التركي، ومن الجانب المصري بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة اردوغان التعليم العالي الجانب المصري الجانب التركي الرئيس عبد الفتاح السيسي السكة الحديد العاصمة الادارية الجديدة بدر عبد العاطي وزير الخارجية جهاز حماية المنافسة توقيع مذكرات تفاهم رئيس الوزراء للتنمية الصناعية من الجانب الترکی وزیر الرئیس السیسی ونظیره الترکی مذکرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

“ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”

أعلنت شركة “ريسبونس بلس القابضة”، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن توقيع شركتها التابعة ريسبونس بلس ميديكال، مذكرة تفاهم مع شركة “سكاي أنجيلز” للإسعاف الجوي، بهدف التعاون في خدمات الإسعاف الجوي العالمية.

وقالت الشركة، في بيان، إنه سيتم الاستفادة من طائرات “سكاي أنجيلز”، ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، في جميع البلدان التي تعمل فيها ريسبونس بلس ميديكال، بما في ذلك 135 طائرة خفيفة، و20 طائرة متوسطة، و20 طائرة ثقيلة، و146 طائرة هليكوبتر، إضافة إلى طاقم طبي وفريق أمن شخصي على مدار الساعة، لدعم الإخلاء الجوي الطبي.

من جانبها، ستدعم ريسبونس بلس ميديكال، شركة “سكاي أنجيلز” بخدمات الإسعاف الجوي، في جميع أسواقها التشغيليّة، وستوفر لها خدمات الإعادة العالميّة والداخليّة المطلوبة من قبل مرضاها أو عملائها.وام


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • «تريندز» ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”