أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو زير الثقافة، اهتمامه البالغ بملف السينما، للنهوض بهذا القطاع في الفترة المقبلة، مشيرا إلى العمل حاليا على إنشاء قطاع مختص ومتكامل، للنهوض بهذا القطاع. 

وأضاف وزير الثقافة: يجري حاليا دراسة إنشاء قطاع كامل للسينما ننتظر الموافقة عليه، مشيرا إلى أن القطاع سيكون معنيا بكل فنون وصناعة السينما، بما فيها الإخراج والسيناريو.

 

وتابع أن هذا القطاع سيعمل على صناعة السينما «واحدة واحدة»، وفي البداية على تنفيذ أفلام قصيرة، ثم تنفيذ الأفلام الطويلة، إلى أن يصبح لدينا منتج سينمائي ناضج ومتكامل.

هنو: الكتابة الجيدة أساس صناعة السينما

ولفت إلى أهمية عنصر الكتابة الجيدة، إبداعية ومتطورة، لصناعة سينما قادرة على المنافسة في المهرجانات الدولية الكبرى.

وأوضح أن جماليات صناعة السينما في الخمسينيات والستينيات، كانت تستند على الكتابة الجيدة التي قدمها كبار المبدعين للسينما آنذاك، أمثال نجيب محفوظ وعبد الرحمن الشرقاوي.

وقال «هنو» إن مصر تتميز بأنها بلد ولّادة وقادرة على تقديم مبدعين جدد جيلا بعد جيل، ولا تتوقف فقط عند تجربة جيل أو طفرة مبدع بعينه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة صناعة السينما السينما

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف أن 90 % من الشركات العاملة في القطاع من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وقال الوزير خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات أسبوع "رواد الصناعة والثروة المعدنية" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": إن المشاريع الريادية اليوم تلعب دورًا رئيسًا ومحوريًا في القطاع من خلال مساهمات مختلفة.

 وأضاف أن "التطبيقات التقنية الصناعية أثبتت جدواها في حل الكثير من مشاكل الصناعات الكبيرة لأن التقنيات مرهونة بكفاءة المبدعين ورواد الأعمال، ففي قطاع التعدين نجد هناك تقنيات مثبتة ومجرّبة لبت احتياجات القطاع في الحفاظ على المناجم والبيئة والسلامة والإنتاجية بشكل أعلى ".
وأفاد "بفضل الدعم غير المحدود من القيادة أصبحت الصناعة ليست حصرًا على الكبار فقط والتكامل الكبير في المنظومة عبر الخدمات التي تقدم من الترخيص وصولًا إلى التمويل ".
وأشار وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى أن العمل في منظومة الصناعة ليس فقط لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال للقطاع؛ وإنما لضمان استمرار هذه المشاريع لمساعدة المستثمرين على تجاوز التحديات ووضوح رحلة المستثمر في ذلك.
وحول أبرز الفرص المتوفرة في قطاع الصناعة، أوضح معاليه أن قطاع التعدين يحمل اليوم فرصًا كبيرة لرواد الأعمال في ظل التوجه الكبير للاستثمار في القطاع، داعيًا الجميع من رواد الأعمال إلى النظر في تلك الفرص المتوفرة بالقطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك أكثر من 100 حافز ومبادرة عملت عليها الوزارة يمكن لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها في قطاعي الصناعة والتعدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • سولونج بوليه: قصص صناعة السينما العربية مختلفة وتستحق أن تروى
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • الأربعاء.. القومي للسينما يفتتح أسبوع أفلام التراث المصري بمكتبات مصر المتنقلة
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مستجدات تنفيذ مشروع تطوير مصانع الغزل والنسيج في المحلة
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم