الشارقة - «الخليج»
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن أكثر من 1.5 مليون عامل يستخدمون السكنات العمالية وفق أعلى المعايير، مؤكدة أن آخر إحصائياتها كشفت عن تسجيل أكثر من 1800 شركة في النظام الإلكتروني لها.
ويعد النظام الإلكتروني للسكنات العمالية أول منصة وطنية لتسجيل السكنات العمالية، إذ يساهم في تعزيز وعي الشركات حول اشتراطات ومعايير السكن العمالي الملائم الذي يضمن راحة ورفاهية القوى العاملة المستخدمة له، وبما يواكب توجهات حكومة دولة الإمارات ورؤيتها في بناء بيئة عمل جاذبة ورائدة تعزز مكانة الدولة كأحد أفضل الوجهات في العالم للعيش والعمل والاستثمار.


وقالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عبر منصة «إكس»، إن «إحصاءات السكنات العمالية في دولة الإمارات، كشفت عن تسجيل أكثر من 1800 شركة ضمن النظام، بينما يستخدم السكنات العمالية نحو مليون ونصف المليون عامل».
وأضاف أنه تم رصد 352 مخالفة سجلت في السكنات العمالية خلال الفترة بين مايو ويونيو 2024.
وتلتزم كافة السكنات العمالية في الإمارات بمعايير الصحة والراحة والنظافة والأمان، إضافة إلى توفير وسائل التهوية والتكييف والصرف الصحي.
وتشمل التزامات السكنات العمالية، توفير المياه الصحية والباردة بصورة دائمة، إضافة إلى توفير مستلزمات الغرف والحمامات وغيرها من الاحتياجات الأساسية.
https://twitter.com/MOHRE_UAE/status/1831312269629628793

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات السکنات العمالیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار أنور قرقاش مستشار الرئيس الإماراتي، تفاعلا على منصة "إكس"، الأحد، بتأكيده أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في السودان، وأنه يجب أن تتوقف الحرب الدائرة هناك الآن، وأن يعمل الطرفان المتحاربان على إيجاد حل سلمي.

وقال أنور قرقاش في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "لا يوجد حل عسكري في السودان، ويجب على الطرفين المتحاربين العمل على إيجاد حل سلمي للنزاع من خلال الحوار والدبلوماسية".

وأضاف أنور قرقاش في منشوره: "ستواصل الإمارات العربية المتحدة دعم السودان وشعبه. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

وأثارت تعليقات مستشار الرئيس الإماراتي تفاعلا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود كالتالي:

وكانت الإمارات، أعلنت مساء السبت، عن "إطلاق مبادرات إنسانية جديدة في تشاد، وتقديم مساهمة بقيمة 10.25 مليون دولار أمريكي للأمم المتحدة لدعم اللاجئات السودانيات المتضررات من الأزمة المستمرة في السودان"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت الوكالة: "وتؤكد هذه الجهود التزام دولة الإمارات بتلبية احتياجات النساء والأطفال الملحة في المنطقة، والتركيز بشكل خاص على تقديم الرعاية الصحية والدعم النفسي والاجتماعي وتوفير المساعدات الأساسية، كما تعهدت دولة الإمارات بتقديم 100 مليون دولار أمريكي في مؤتمر باريس للمانحين في أبريل/نيسان 2024".

وجاء الإعلان عن المبادرات خلال زيارة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمبعوث الخاص لوزير الخارجية الإماراتي، إلى تشاد، الجمعة.

وتعليقا على ذلك، قال قرقاش في تدوينة أخرى عبر منصة "إكس": "تعكس الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة التزام الإمارات الراسخ تجاه الشعب السوداني الأكثر تضررا من الحرب الدائرة، وخاصة النساء والأطفال".

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • 43 ْمئوية.. أكثر من مدينة تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة