شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، حفل ختام فعاليات «ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024»، والذي نظمته الجامعة بمركز إبداع مصر الرقمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن سمير المدير التنفيذي للمجلس التنفيذي للابتكار وريادة الاعمال ، والمهندس صلاح سليمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية ، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والفرق المشاركة في الماراثون.

تحسين بيئة الأنشطة

وقال رئيس جامعة بنها في كلمته خلال الحفل: إن جامعة بنها حريصة على دعم وتشجيع المبتكرين والنوابغ والاستفادة من أفكارهم الريادية والابتكارية، لتسهم في رفع عجلة البناء والتنمية الشاملة تماشيا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى أن الجامعة ليست لاكتساب المهارات والتعليم فقط ولكن تنمية الإحساس والثقافة والنغم الأصيل أحد مرتكزات الجامعة لدعم الشباب والخريجين والطلاب، موجها رسالة للطلاب «استمتع بحياتك الجامعية »، مؤكدا أن الجامعة تسخر كل أدواتها لاحتضان المواهب وتسويق الفرق والأنشطة المختلفة التي يتميز بها الطلاب. 

مركز الموهوبين والمبدعين

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مركز الموهوبين والمبدعين يسعى لرعاية الطلاب المبدعين والمبتكرين بالجامعة وتنميه قدراتهم ومواهبهم، ويدعمهم لتطبيق أفكارهم الأبداعية ويسهم في تسويقها محليا وأقليميا ، من أجل الوصول بالموهبين والمبدعين والمبتكرين للتميز والقدرة علي المنافسة إقليمياً ، كما أنه يسهم فى بناء قيادات إبداعية شابة قادرة على التميز والريادة سعياً لبناء مجتمع المعرفة.

فقرات فنية وغنائية 

وأشاد الجيزاوى بأداء الطلاب وما قدموه من فقرات فنية وغنائية عكست أدائهم المتميز، موجها الشكر لكل القائمين على المركز حتى وصلوا بالطلاب إلى هذا الأداء المتميز.

وفي نهاية الحفل، كرم رئيس الجامعة ومرافقوه عددا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بمركز الموهوبين والمبدعين بالجامعة تقديرا لجهودهم خلال الفترة السابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها ابداع بنها حفل بنها رئیس جامعة بنها رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري

شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، في احتفالية تخريج دفعة جديدة من كلية الطب البيطري. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان بكر عميدة الكلية، والوكلاء، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين مع رئيس الجامعة والنواب، وعميدة الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب. 

رسالة نائب رئيس جامعة القاهرة للخريجين

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ نائب رئيس جامعة القاهرة الطلاب على نجاحهم، مؤكدًا أن هذا اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء والتميز في مسيرتهم العلمية والمهنية. 

وأوصاهم بالفخر بانتمائهم لكلية الطب البيطري، التي تُعد جزءًا مهمًا من كليات جامعة القاهرة، والفخر أيضًا بانتمائهم لجامعة القاهرة، تلك الجامعة الأم التي تحتل دائمًا مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، إضافة إلى الفخر بانتمائهم لمصر، الدولة العريقة ذات الحضارة التي تمتد لأكثر من عشرة آلاف عام.

وأعربت عميدة كلية الطب البيطري عن فخرها بخريجي الكلية، مؤكدةً أن الكلية تعمل على إعداد جيل من الأطباء البيطريين المتميزين القادرين على خدمة المجتمع. وأشارت إلى أن اليوم هو يوم حصاد الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب طوال سنوات دراستهم في الجامعة، وأنه بداية مرحلة جديدة لدخولهم سوق العمل الذي يتطلب تطويرًا مستمرًا ومواكبة كل جديد.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب وسط أجواء احتفالية.

مقالات مشابهة

  •  نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024.. لينك مباشر 
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • رئيس الرقابة الصحية يبحث تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد الدولي
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة في الطب البيطري
  • ختام المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى ببنها
  • محافظ القليوبية ونائب رئيس جامعة الأزهر يناقشان تعزيز التعاون لتوفير بيئة جامعية آمنة
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى