نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة لقاءً ثُنائيًا مع الوفد التجاري الزائر من جمهورية الهند الصديقة، الذي ضم أكثر من ٣٠ زائرًا بهدف بحث وايجاد شراكة تجارية مع أصحاب الأعمال العمانيين بمحافظة شمال الباطنة في قطاعات مختلفة منها قطاع المنتجات الغذائية والزراعيّة ومواد البناء، ومستحضرات التجميل والأدوية والبلاستيك والأقمشة والمنتجات النفطية والمجوهرات وذلك بفندق كراون بلازا بصحار.

واستهلّ اللقاء المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة بحديثه حول العلاقات بين الشعبين العُماني والهندي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات المتبادلة تأتي في إطار تعميق العلاقات الاقتصادية وبحث تطوير الشراكة الإستراتيجية في قطاعات تجاريّة متنوعة ومتعددة، لافتًا إلى نمو التبادل التجاري ليصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي بنهاية شهر يونيو الماضي.ومما يُعزز هذه التجارة البينية هو وجود قطاع لوجستي متكامل ومتقارب في ذات الوقت متمثل في وجود الموانئ بين البلدين، فضلًا عن تميز السوق العماني من خلال موقعه الجغرافي الإستراتيجي في المنطقة.

وأضاف العبري: إن الشراكة الاقتصادية بين البلدين ستشهد نقلة نوعية مع اقتراب توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عمان وجمهورية الهند.

من جانبه، قال باريش ميهتا رئيس الاتحاد الإقليمي لمنظمات التصدير الهندية رئيس الوفد الهندي: إن جمهورية الهند تسعى بشكلٍ دؤوبٍ لتعزيز التجارة الثنائية، وخلق تعاون استثماري يحقق المصلحة الاقتصادية للبلدين خاصة مع وجود عوامل مساعدة للجذب الاستثماري؛ كالاستقرار السياسي والقرب الجغرافي.

كما استعرض راشد بن سالم الغافري مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة للوفد الزائر مقومات الجذب الاستثماري في محافظة شمال الباطنة والمناطق التجارية والصناعية الجاذبة لإقامة مشاريع أجنبية والمزايا النسبية التي تتمتع بها محافظة شمال الباطنة، بالإضافة إلى استعراض أكثر من 100 فرصة استثمارية متاحة في المحافظة، وهي بمثابة خارطة استثماريّة في جميع القطاعات التجاريّة.

وقدّم محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم التنمية الاستثمارية بمكتب المحافظ عرضًا مرئيًا للتعريف بالمحافظة ومشاريعها التنموية في كافة القطاعات التجارية، وتطلعات المحافظة إلى إيجاد بيئة محفزة من حيث الجاهزية اللوجستية والمدن الصناعية الحديثة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية

 

بدية- الرؤية

شهدت ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية انطلاق فعاليات "اليوم الرياضي للمسنين" بتنظيم فرع جمعية إحسان بمحافظة شمال الشرقية، وبمشاركة 100 من كبار السن من الرجال والنساء، وذلك بمزرعة النُزل الخضراء الخمائل، تحت رعاية فيصل بن حميد الحجري، مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية.

ويأتي تنفيذ هذه الفعاليات حرصاً من فرع جمعية إحسان بشمال الشرقية على رعاية كبار السن وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم، حيث تنوّعت الفعاليات المقدّمة خلال هذا الحدث لتناسب مختلف اهتماماتهم، مما يعكس التفاعل الإيجابي مع تحديات الشيخوخة وتشجيعهم على مواصلة النشاط البدني.

وتضمنت الفعاليات معرضا تراثيا للحرف التقليدية قدمه كبار السن من الحرفيين، ومسرحية توعوية تهدف إلى تعزيز الوعي بالسلامة المرورية، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الرياضية التنافسية، مثل لعبة كرة القدم وشد الحبل، بالإضافة إلى عرض مرئي يبرز أنشطة فرع الجمعية، وقصص كفاح كبار السن، وأنشطة أخرى ترفيهية.

واختتمت الفعاليات بفقرة "الميدان"، والتي تُعد من أعرق الفنون الشعبية العمانية، حيث تغنى المسنون بأشعارها العريقة في مشهد من الفخر والاعتزاز بالتراث. وفي الختام، قام راعي الحفل بتقديم الدروع والشهادات تقديرًا للمساهمين والمشاركين، وتم توزيع الهدايا الرمزية على كبار السن من الرجال.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • رئيس الوزراء: نتطلع لمزيد من الشراكات الاستثمارية مع السعودية
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • 100 مشارك في "اليوم الرياضي للمسنين" بولاية بدية
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • ديربي شمال الباطنة يبتسم لصحم ويعبس في وجه الخابورة
  • «البيئة» تبحث مع محافظي الجيزة والشرقية الوضع الراهن لمنظومة المخلفات وتشجيع الفرص الاستثمارية
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة