البلاد- جدة تأهل فريق نادي الاتحاد، اليوم الأربعاء، إلى نصف نهائي بطولة الأندية العربية الكرة الطاولة رقم 35 والتي تستضيفها مصر. جاء تأهل الاتحاد بعد الفوز على نظيره تجديف أسوان المصري بنتيجة (3/1). وتأهل للدور ربع النهائي الذي انطلق، اليوم الأربعاء، كل من: إنبي المصري  والفحيحل الكويتي من المجموعة الأولى بالمركزين الأول والثاني على الترتيب، بينما تأهل الاتحاد بصدارة المجموعة الثانية والعربي القطري كوصيف.

أما عن المجموعة الثالثة فصعد نادي ألعاب دمنهور بالمركز الأول، واحتل سار البحريني المركز الثاني، وأخيرًا حصد البحرين البحريني صدارة المجموعة الرابعة، بينما جاء تجديف أسوان بالمركز الثاني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القاهرة كرة الطاولة نادي الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا

حقق المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية "ليتوانيا"، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية وأسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على "بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا وكوناس" والتعادل في مباراة مع "بيلاروسيا" والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت، قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية "أرمينيا" عام 2023.

وشارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي "ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا" بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

وجدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

وأعرب "عزت" عن سعادته، بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة، بالإضافة إلى مشاركتهم  على نفقتهم الشخصية، وهم محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحمادة السيد.

مقالات مشابهة

  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • نادي تبوك لذوي الإعاقة يستضيف بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية