قال اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، فرصة مهمة لتعزيز أوجه التعاون والتوسع في الشراكات مع الدول العربية الشقيقة والصديقة .

وضمن فعاليات اليوم الثاني للمعرض، وقعت الهيئة العربية للتصنيع اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية، وأعرب اللواء أ.

ح مهندس مختار عبد اللطيف، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك مع شركة زيد العالمية، موضحا أنه جرى الاتفاق على دراسة تأسيس شركة مشتركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير للدول العربية والإفريقية الشقيقة والصديقة.

وفي سياق متصل، أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، أن العقد الذي جرى توقيعه اليوم، هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخرى مع شركة زيد العمانية العالمية، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والاقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية من خلال استغلال الإمكانات التصنيعية والموارد الاقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية.

من جانبه، أعرب الشيخ أحمد السيباني رئيس مجلس إدارة شركة زيد العالمية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كل مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية، مشيدا باستراتيجية العربية للتصنيع القائمة على توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي، ومعربا عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية للتصنيع شركة زيد العالمية العمانية معرض مصر الدولي للطيران الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين جماعة طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية للنهوض بعلاقات التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المدينتين.

 

ووقع على الاتفاقية كل من رئيس جماعة طنجة منير ليموري وعمدة بلدية بالما دي مايروكا، خايمي مارتينيز، بحضور سفير إسبانيا بالرباط، إنريكي أوخيدا فيلا، ونائب عمدة بالما دي مايوركا، خافيير بونيت، وعدد من المسؤولين والمنتخبين من الجانبين.

 

وأكد منير ليموري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاتفاقية تجسد إرادة المدينتين لإرساء علاقات صداقة وشراكة من أجل تعاون مثمر في عدد من المجالات، مبرزا أن الاتفاقية إطار لتنفيذ مشاريع تنموية ذات فائدة مشتركة في الميادين الثقافية والاقتصادية والسياحية والاستدامة البيئية.

 

وأعرب رئيس مجلس جماعة طنجة عن يقينه في أن هذا التعاون سيكون نموذجا للنجاح والمساهمة معا في تنمية المدينتين وازدهارهما وخلق فرص الاستثمار المتبادل، مذكرا بأن الاتفاقية توجت مسلسلا من التعاون والزيارات المتبادلة لتقاسم الخبرات بين مسؤولي المدينتين.

 

من جانبه، أشاد عمدة مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية، خايمي مارتينيز، بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين المغرب وإسبانيا، مبرزا التطور الذي عرفته مدينة طنجة التي تزخر بمؤهلات في مجالات عديدة، والتي تشكل نموذجا للتسامح والانفتاح على العالم.

 

وثمن مارتينيز اللقاء الذي جمع المقاولين ورجال الأعمال من كلا البلدين خلال هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الممثل لبلدية بالما دي ما يوركا، معربا عن أمله في أن تساهم الاتفاقية في إرساء تعاون مستدام بين المدينتين على كافة الأصعدة، لاسيما الاقتصادية والرياضية والثقافية والرقمية.

 

ويندرج التوقيع على الاتفاقية في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الإسباني الممثل لبلدية بالما دي مايوركا، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام وتشمل لقاءات مع فعاليات اقتصادية ومستثمرين بمدينة طنجة.

مقالات مشابهة

  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • الجامعة البريطانية توقع بروتوكول مع المجلس الوطني المصري للتنافسية
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية
  • مصر تستضيف الدورة الرابعة للجنة التعاون المصري الكويتي في مجالات التعليم
  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية