شهد جناح الهيئة العربية للتصنيع خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 إقبالا من الوفود الرسمية وكبري المؤسسات والشركات العالمية لعقد مباحثات التعاون والشراكة  مع الهيئة العربية للتصنيع. 
وفي هذا السياق أعرب اللواء أ.ح مهندس "مختار عبد اللطيف " رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن ترحيب الهيئة بعقد الشراكات الجادة مع كبري المؤسسات والشركات العالمية وتعزيز الفرص الاستثمارية وفتح منافذ جديدة للتصدير وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030
ومن أبرز هذه المباحثات كانت شركة نورينكو الصينية والشركة الروسيةRussian Helicopters  والشركة الروسيةNASC والشركة الهندية BDL وشركة كاتيك الصينية
وشركة ايرباص  الفرنسية   
كما قام اللواء أ.

ح مهندس مختار عبد اللطيف بتفقد جناح شركة KAI  الكورية 
كما تفقد جناح الهيئة الجناح الرسمي للهيئةقائد القوات الجوية النيجيرية 
وقائد القوات  بجمهورية تنزانيا 
وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي بجنوب السودان والفريق rabi m Emanuel
South students
وسفير الهند بالقاهرة

حيث أعربوا عن إعجابهم بالقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع في مجال الصناعات الجوية والدفاعية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العربية للتصنيع الهيئة العربية الشركة الروسية الشركة الهندية الشركات العالمية الفرص الاستثمارية الفرص الاستثمار العربية للتصنيع ايرباص الفرنسية الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية

الشارقة: «الخليج»
في إطار السعي المستمر لتعزيز الشراكة الإعلامية وتوطيد العلاقات مع المؤسسات القرآنية والتعليمية، عقد هذا الأسبوع، خليفة حسن خلف، مدير إذاعة وقناة القرآن الكريم من الشارقة، سلسلة من اللقاءات والزيارات لعدد من المؤسسات الرائدة في خدمة القرآن الكريم.
استهلت الجولة بزيارة «جامعة الشارقة»، حيث اجتمع إلى الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، بحضور الدكتور قطب الريسوني، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.
ورحب الدكتور النعيمي، بالوفد وأشاد بدور هذه المؤسسة الإعلامية في خدمة القرآن الكريم. وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون وإبراز الأنشطة القرآنية للجامعة عبر الإذاعة والقناة.
تلت ذلك زيارة إلى «مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية»، حيث اجتمع الوفد إلى عمر الشامسي، مدير المؤسسة، وعدد من رؤساء الأقسام، لبحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي والإضاءة على الفعاليات القرآنية لهذه المؤسسة الرائدة في تحفيظ القران الكريم. وعبر عمر الشامسي، عن سعادته بهذه الزيارة وهنّأ الهيئة على تأسيس قناة تلفزيونية للقرآن الكريم. متمنياً لها ولطاقمها النجاح والتوفيق.
كما أكد استعداد المؤسسة لربط جسور التعاون مع هيئة رائدة في الإعلام الهادف.
شملت الجولة، كذلك، زيارة إلى «مجمع القرآن الكريم بالشارقة»، حيث اجتماع إلى عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام، ومسؤولي إدارة الإعلام، لبحث سبل التعاون في متابعة أنشطة المجمع.
وأشاد مدير المجمع بمبادرة الإدارة التي تعدّ تجسيدا لرسالة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في متابعة نشاطات الدوائر والمؤسسات والتعريف بدورها لدى جمهور قنوات وإذاعات الهيئة وإعلامها الرقمي.
واختتمت سلسلة الزيارات في «الجامعة القاسمية»، حيث التقت إدارة القناة الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، والدكتور عبد الكريم عثمان، عميد كلية القرآن، وناقشوا تعزيز التعاون بالإضاءة على جهود الجامعة في خدمة القرآن الكريم وطلبته.
وعبر خليفة حسن خلف، عن شكره وامتنانه لمسؤولي هذه المؤسسات الذين عبروا عن استعدادهم لتعزيز التعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ممثلة في إذاعة وقناة القرآن الكريم. وأكدوا توفيرهم لكل التسهيلات التي تصبّ في إقامة مشاريع مشتركة تعزز التعاون بين المؤسسات، وفقاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وأضاف خلف: تهدف هذه الزيارات إلى إبراز الدور الريادي لتلك المؤسسات في خدمة القرآن الكريم، والإضاءة على جهود الطلبة من حفظة كتاب الله، عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية، ومتابعة الفعاليات القرآنية عبر مواقع التواصل. نخطط لمزيد من التعاون مع عدد من المؤسسات، لتأكيد دورنا الإعلامي في خدمة كتاب الله، وحفاظه والمتقنين لقراءاته ومفسّريه.

مقالات مشابهة

  • بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بالذكاء الاصطناعي
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بتقنية الذكاء الاصطناعي - عاجل
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الصومالي رفض طلب إثيوبي لعقد مباحثات مباشرة
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين