لجريدة عمان:
2024-09-15@19:57:22 GMT

كلنا معك

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

على بركة الله يبدأ منتخبنا الوطني غداً مشوار الوصول للمونديال بإذن الله عندما يلاقي شقيقه المنتخب العراقي في مدينة البصرة في مستهل رحلة الوصول إلى مونديال 2026.

هذه الرحلة المجهدة لن تكون سهلة أو مفروشة بالورود في ظل حضور 12 منتخبا آسيويا طامحا للوصول للمونديال ويخوض تصفيات طويلة قبل بلوغ الهدف الأهم.

وإذا كان المنتخب الوطني قد كانت له محاولات سابقة في هذه الأدوار المتقدمة وكان قريبا في مناسبتين، لكن لم يكتب له النجاح في الأمتار الأخيرة، فإن الفرصة هذه المرة مواتية بعد أن تم رفع عدد المنتخبات الآسيوية المتأهلة للمونديال 2026 إلى 8 منتخبات وهذا يجعل الفرصة أفضل بكثير عما كان عليه سابقا وعلينا أن نقاتل بكل الطرق والوسائل من أجل بلوغ هذا الهدف.

غداً في البصرة ستكون الأنظار شاخصة لمتابعة المباراة المرتقبة بين منتخبنا الوطني والعراق في مستهل المشوار، والمباراة بكل تأكيد لن تكون سهلة لكنها ليست صعبة على رجال المنتخب الوطني الذين نثق فيهم وفي قدراتهم وإمكانياتهم الفنية في تقديم المستوى الذي يشفع لهم في الخروج بنتيجة إيجابية خاصة أن المواجهات في السنوات الأخيرة متقاربة بين المنتخبين وكان آخرها في النسخة الأخيرة من كأس الخليج، حيث تعادل المنتخبان في الافتتاح وفي الختام كسب العراق المباراة بعد التمديد لأشواط إضافية في مباراة مثيرة صنفت كواحدة من أفضل النهائيات الخليجية.

في مباراة الغد الأمور مختلفة وهناك تغييرات حدثت بين المنتخبين، وإذا كان المنتخب الوطني قد استعد بمعسكر خارجي في إسبانيا وخاض اللاعبون 3 جولات في دوري عمانتل، فإن المنتخب العراقي استعد بمعسكر قصير في العاصمة القطرية الدوحة والدوري العراقي لم يبدأ، وكذلك اللاعبون المحترفون الذين تم استدعاؤهم لم يصلوا إلى البصرة إلا منذ أيام قليلة.

هذه العوامل يجب أن نستغلها أفضل استغلال، صحيح أن المنتخب العراقي يلعب على أرضه وبين جماهيره، وهو ما يمنحه أفضلية، لكن هذه الأفضلية بالإمكان تعويضها من خلال الصبر والمثابرة وعدم الاستعجال واستغلال الفرص وإغلاق كل المعابر أمام المنتخب العراقي وعدم تمكينه من الوصول لمنطقة العمليات.

مدرب المنتخب الوطني تشيلافي أمام تحد صعب للغاية وسيواجه منتخبا عنيدا، وهو مصنف من ضمن أفضل المنتخبات في آسيا ولهذا فإنه مطالب بإيجاد توازن بين خطوط الفريق الثلاثة وأن يعوض أيضا غياب صلاح اليحيائي الذي كان له دور كبير في آخر مباراتين جمعت المنتخبين.

عناصر المنتخب الوطني مطالبة بإظهار إمكانياتها وقدراتها وأن تثبت أنها في أحسن حال، خاصة أن جميع السبل توفرت لهم، ولعل الزخم الجماهيري والإعلام الذي سبق المباراة من خلال حملة «كلنا معك» أن يترجم إلى واقع ملموس ونرى المستوى الفني الذي يليق بمنتخبنا ويسعد جماهيرنا في البصرة أو الذي يتنظره هنا في مسقط بفارغ الصبر.

التفاؤل يسود اللاعبين ولمسته عن قرب عندما حضرت تدريباتهم، وكلي ثقة في عناصر المنتخب الوطني بأنهم قادرون على إسعاد جماهيرهم بإذن الله.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب العراقی المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة السادسة والعشرين من مبادرة «كلنا واحد»، عقب مدها لمدة شهر اعتبارًا من يوم 1/9/2024 وذلك بمناسبة قرب بداية العام الدراسي الجديد (2024/2025)، لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالإضافة إلى الاستمرار في توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 %، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

ونسقت وزارة الداخلية مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة لتصبح (2286 منفذًا – 5 معارض رئيسية – 50 معرض فرعي) بمختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة. كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذًا ثابتًا ومتحركًا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

مقالات مشابهة

  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية
  • سليماني: “في المنتخب كلنا إخوة وأصدقاء وهذا سر قوتنا”
  • نور الدين النيبت يدخل عالم التدريب من بوابة المنتخب الوطني