زنقة20ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء 04 شتنبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية  BAKAR AL-HABSYI ABOE ، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام يمثل مختلف الأحزاب السياسية الممثلة بمجلس النواب الإندونيسي.

وخلال هذا اللقاء، ثمن الجانبان عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، وأعربا عن حرصهما المشترك على توطيد علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، وتكثيف الزيارات المتبادلة، وتعزيز التنسيق على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف حول القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وبالمناسبة، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية BAKAR AL-HABSYI ABOE على أن التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين سنة 2023 يعكس الرغبة الراسخة لدى البلدين لتوسيع مجالات التعاون الثنائي وتنويعها، مضيفا أن المغرب يعتبر شريكا استراتيجيا لإندونيسيا.

وأبرز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية التضامن الكبير لكل من المغرب وإندونيسيا مع القضية الفلسطينية مثمنا الدور المتميز الذي تقوم به المملكة المغربية في هذا الصدد تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رئيس لجنة القدس.

من جهته، رحب راشيد الطالبي العلمي بزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي للمملكة المغربية، مثمنا مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على المستوى البرلماني. وأكد رئيس مجلس النواب أهمية استثمار كافة الفرص والإمكانيات لتعزيز التبادل والتعاون بين المغرب وإندونيسيا في مختلف المجالات.

وشكر  رئيس مجلس النواب برلمان إندونيسيا على دعم البرلمان المغربي للحصول على صفة “عضو ملاحظ” داخل الجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا AIPA، مثمنا التنسيق والتشاور المستمر بين المؤسستين التشريعيتين على الصعيد الثنائي والمتعدد الأطراف.

وذكر راشيد الطالبي العلمي بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتعزيز ولوج دول الساحل للمحيط الأطلسي، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر بوابة لولوج السوق الإفريقية، وقطبا هاما للاستثمار بفضل تنوع شراكاته وانفتاحه الاقتصادي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الطالبی العلمی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي اليوم مع معالي أنالينا بيربوك وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

واستعرض سموه ومعالي بيربوك سبل تعزيز مسارات التعاون والشراكة في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.

كما بحث الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها.


مقالات مشابهة

  • ليلة الهروب الكبير.. أكبر إنزال أمني بالفنيدق المغربية
  • سينما الصحراء المغربية تصل روسيا
  • الطالبي العلمي: بنكيران إنسان بدائي لم يصل إلى القرن الـ21
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • تعبئة أمنية غير مسبوقة من السلطات المغربية لمواجهة محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • «الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع موريشيوس
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن