يمانيون/ مأرب نظمت المنطقة العسكرية الثالثة وألوية الحسم والتعبئة العامة بمديرية صرواح محافظة مأرب أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية ألقيت كلمات تطرقت الى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة ومحاربة الأفكار المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأشارت الكلمات ، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم – من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني العظيم.

وحث المشاركون في الأمسية، الجميع على التحضير الجيد والحشد الكبير للفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول احتفالا بذكرى مولد سيد البشرية وقائدها وقدوتها الأعظم -صلوات الله عليه و آله وسلم.

تخلل الأمسية بحضور قيادات عسكرية ومحلية وتعبويه، قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن أهمية هذه المناسبة الدينية الجليلة.

# أمسية ثقافية# مديرية صرواح#ذكرى المولد النبوي الشريفمأرب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم الأحد، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

مقالات مشابهة

  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مأرب.. زخم غير مسبوق واستعدادات واسعة لإحياء المولد النبوي
  • مأرب تشهد زخم غير مسبوق واستعدادات واسعة لإحياء المولد النبوي
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف