عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، عامل بالإعدام شنقًا، وذلك بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية بإعدامه، لاتهامه بخطف طفل وقتله، لطلب فدية من أسرته بالخصوص بمحافظة القليوبية.  

 تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 672 لسنة 2024 جنايات قسم الخصوص، والمقيدة برقم 3 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، قيام المتهم "أحمد س خ"، 26 سنة، عامل، بقتل عمدًا مع سبق الإصرار الطفل سيف هشام رجب - البالغ من العمر 11 سنة، بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله، وبباعث التستر علي جريمة خطفه وأعد لهذا الغرض أدوات بطشه ومسكن استأجره وأداة "حبل"، ونفاذًا لذلك استدراجه تحايلا إلي المسكن النار بيانه وما أن حاول المجني عليه المقاومة والاستغاثة، أطبق بيديه علي عنقه كاتما لأنفاسه حتي أفقده الوعي، ولم يردعه ضعف قوته وقلة حيلته بل والي بطشه وطغيانه وطوق جيده بالحبل شانقًا إياه قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة الخاص بالقضية، أنه خطف الطفل المجني عليه سالف الذكر بالتحايل مستغلا صغر سنه وعدم تمييزه - وبباعث طلب فدية من ذويه، بأن توجه إلى مسكنه وأوهمه بأنه قام بشراء ملابس وأدوات رياضية له لبث الطمأنينة في نفسه قبله وطلب منه الذهاب رفقته لمسكنه لتسليمه إياها فوثق فيه الصغير وراح براحه فاستدرجه إلى المسكن المستأجر المعد سلفًا - الخالي من الأشهاد - وأبعده لمكان قصي عن بيئته وذويه وقد ارتكبت جناية القتل بقصد التخلص من عقوبة تلك الجريمة على النحو المبين بالتحقيقات، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة 290 / 1، 2، 3 من قانون العقوبات، كما أحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص (حبل) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة جنايات شبرا الخيمة الإعدام شنق ا طلب فدية من أسرته خطف طفل وقتله جنايات قسم الخصوص

إقرأ أيضاً:

عنصر حوثي يعتدي على معلم بوحشية ويحاول قتله برميه من جبل بإب

أفادت مصادر تربوية في محافظة إب، وسط اليمن، الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2024، بأن عنصرا في مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، اعتدى على معلم، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظة.

وقالت المصادر، إن معلما يدعى "فيصل محسن مسرع الدميني"، تعرض للضرب الوحشي ومحاولة القتل من قبل عنصر حوثي بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب.

وأشارت المصادر إلى أن الجاني تقطع للمعلم "الدميني" أثناء عودته من عمله، وأوسعه ضرباً قبل أن يضربه على رأسه بحجر ويقوم بكسر يده وأسنانه وينهب جنبيته ويرميه من أعلى الجبل بغرض قتله.

ولفتت إلى أن التربوي يعمل في مدرسة ذي النورين بالجعاشن في مديرية ذي السفال، جنوبي إب، مشيرة إلى نجاته من الموت بأعجوبة حيث علق في إحدى الأشجار، وجرى لاحقاً نقله للعلاج في أحد المستشفيات.

ولاقت الحادثة سخطاً واسعاً في الأوساط التربوية وأبناء المنطقة الذين طالبوا بمحاسبة الجاني، وإنزال أقسى العقوبات بحقه.

مقالات مشابهة

  • باحث عربي: ستظل اليمن مُعضلة كبرى عند الغرب!
  • الصيادون يتسابقون على قتله.. الدب الهملائي يواجه الانقراض في باكستان
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق إدارياً
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • أمسك به أثناء السرقة.. ضبط عامل اختطف ابن جامع خردة وطلب فدية بروض الفرج
  • القبض على عامل جراج متهم باختطاف جامع خردة وطلب فدية من والده في القاهرة
  • أجر المسكن يفرق بين زوج وزوجته بأكتوبر.. اعرف الحكاية
  • عنصر حوثي يعتدي على معلم بوحشية ويحاول قتله برميه من جبل بإب