موقع 24:
2024-09-15@19:53:58 GMT

"الاتحاد للماء والكهرباء" تُدشن 4 منشآت جديدة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

'الاتحاد للماء والكهرباء' تُدشن 4 منشآت جديدة

افتتحت شركة الاتحاد للماء والكهرباء، أربع منشآت جديدة في قطاعي المياه والطاقة الكهربائية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز البنية التحتية لتلك القطاعات الحيوية وضمان موثوقية واستدامة الخدمة في مختلف أنحاء الإمارات الشمالية.

وقالت الشركة في بيان لها إن المنشآت الجديدة تلبي الطلب المتزايد على الخدمة نتيجة النمو السكاني الكبير الذي تشهده تلك المناطق، فضلاً عن دعم جهود التنمية والتطوير الجارية بها.


بدوره، أكد المُهندس يُوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للشركة أن افتتاح ثلاث محطات توزيع طاقة جديدة في كل من عجمان والفجيرة، إلى جانب محطة ضخ بمركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه في رأس الخيمة، يشكل خُطوة على طريق تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية التي تُركز على تعزيز البنية التحتية لقطاعي المياه والطاقة الكهربائية.
شملت محطات توزيع الطاقة - التي تم تدشينها في عجمان - كلا من محطة الحميدية الرئيسية جهد 132/11، باستثمار بلغ 137 مليــون درهم، والتي حلَّت محل المحطة القديمة التي كانت تحمل الاسم نفسه ومحطة محمد بن زايد الفرعية الجديدة جهد 33/11 في منطقة محمد بن زايد السكنية، باستثمار بلغ 61 مليون درهم أما في الفجيرة فتم تطوير محطة النجيمات الرئيسية بأحدث التقنيات والمعـدات مقابل نحو 122 مليون درهم.

مراقبة وتحكم عن بعد

وتعمل المحطات الجديدة في معظمها آلياً ودون الحاجة الضرورية لتواجد مُشغِّلين في الموقع ويمكن مراقبتها والتحكم فيها عن بعد باستخدام تقنيات متقدمة تنخفض من خلالها الحاجة إلى أعمال الصيانة الدورية، الأمر الذي يوفر مُرونة تشغيلية أكبر.
فضلاً عن ذلك، تم تحديث الأنظمة التي تُطيل من العمر التشغيلي المُتوقع لمُحولات الطاقة وستخدم كل من محطتي الحميدية في عجمان، والنجيمات في الفجيرة، نحو 15 ألف وحدة بما في ذلك بعض المُجمَّعات السكنية ومراكز التسوق، في حين ستوفر محطة محمد بن زايد في عجمان الطاقة لحوالي 2500 وحدة سكنية وتجارية متنوعة.
وعلى مستوى قطاع المياه، تم في رأس الخيمة افتتاح محطة ضخ المياه بمركز الغيل لتخزين وتوزيع المياه، بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 122 مليون درهم. وستلعب تلك المحطة دوراً محورياً في رفع كفاءة توزيع المياه إلى أذن والغيل وشوكة وكدرة ومصفوت ومزيرع في المنطقة الوسطى، فضلاً عن بعض المناطق الأخرى التابعة لإمارة الشارقة، مثل الذيد ومليحة والمدام وحمدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: في ذكرى مولد نبي الرحمة ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والأمان

في ذكرى مولد السراج المنير نبي الرحمة والهدى والأخلاق الكريمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أن ينعم الله على منطقتنا والعالم بالسلام والأمان.

أخبار ذات صلة في اليوم الدولي للديمقراطية.. «الوطني» يُجسِّد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات ابتهالات ومدائح في حب الرسول خلال «مهرجان البدر» بالفجيرة

وقال سموه في حسابه الرسمي في منصة إكس:" في ذكرى مولد السراج المنير نبي الرحمة والهدى والأخلاق الكريمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ندعو الله تعالى أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والاستقرار والأمان".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • محمد بن زايد: في ذكرى مولد نبي الرحمة ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والأمان
  • محمد بن زايد: في ذكرى مولد نبي الرحمة ندعو الله أن ينعم على منطقتنا والعالم بالسلام والاستقرار
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • ضعف المياه عن مركزي اهناسيا وناصر لصيانة محطة معصرة نعسان ببني سويف
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس