الثورة نت|

أحيا مكتب الشباب والرياضة في أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي الموّلد، أن الله تعالى امتدح نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القرآن الكريم عندما قال عز وجل “وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ”.

وقال “إن كلمة “خُلق” يدخل في إطارها ما يتعلق بالقيم والإيمان والتقوى والمبادئ والأخلاق العظيمة، لذلك فإن المسلمين يحتفون بالرسول الكريم في كل ذلك وفي شجاعته وتعاملاته وكمنقذ ومخرج للبشرية من الظلمات إلى النور”.

وحث الدكتور الموّلد، الجميع على التفاعل مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف مظاهر الابتهاج والفرحة، ومنها الاحتفاء عبر إعلان الجهاد والنفير العام لنصرة غزة والشعب الفلسطيني المظلوم.

وذكر أن رسول الله نقل العرب نقلة نوعية بعدما كانت الرذيلة منتشرة في المجتمع، معتبراً الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، ليس احتفاءً بالنبي وحسب بل وطلباً للأجر من الله وتقدير وشكر نعمته على البشرية جمعاء.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة عبداللطيف العمري، أشار وكيل الأمانة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس، إلى أن الاحتفالات مهما كانت، لن تفي بحق رسول الله الكريم، لأنه أنقذ البشرية من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة رب العباد.

بدوره عبر مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة، عبدالله عبيد، عن اعتزاز منتسبي المكتب والرياضيين بأن يكون تدشين احتفالات مكاتب الشباب بذكرى المولد النبوي جاء عبر مكتب الأمانة.

وأفاد بأن من حق الشعب اليمني إقامة الاحتفالات الكبرى بالمولد النبوي لأنهم من أوائل من والاه وآمن به ونصره، ولولا ميلاد رسول الله لكانت الأمة تعيش ضلالاً كبيراً حتى اليوم.

وأشار عبيد إلى أن اليمنيين سيستمرون في إقامة الاحتفالات بهذه الذكرى العظيمة بشكل سنوي مهما حاول الأعداء والمنافقين التشكيك والطعن في هذه الاحتفالات وتشويهها.

تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة زيد جحاف، ومنتسبو المكتب وفروعه بالمديريات وقيادات الأندية وفروع الاتحادات الرياضية، فقرة إنشادية لطلاب مدرسة الرسول الأعظم وقصيدة للقائد الكشفي مطهر السواري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مکتب الشباب والریاضة بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي

 

الثورة نت/..

نظمت السلطة المحلية بمديرية بني ضبيان في محافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد شريف ووكيل المحافظة حسين الجراشي أكد الوكيل عبد الله الطاهري، مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على الاحتفال بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

فيما أوضح المشاركون في الفعالية أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم لما عظّمه الله، واستجابة لأمره تعالى في قوله: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأكدوا أهمية الاحتفال بذكرى المولد، والابتهاج والفرح بها، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية.

وأشاروا إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، ويؤكدون اليوم استمرارهم في ذلك وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” انتصاراً لمظلومية غزة وكل قضايا الأمة، منوهين بالموقف الشجاع للقيادة الثورية المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبها الديني والأخلاقي.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات المحلية والعسكرية والأمنية، قصائد شعرية معبرة.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي