الثورة نت | أمين النهمي

نظمت السلطة القضائية بمحافظة ذمار، اليوم، فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، ومحمد الفاطمي، ورئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، ووكيل المحافظة للشؤون الإدارية والمالية أحمد حسين الضوراني، ومدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد عبدالله الشرفي، أكد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو احتفاء بالقيم والمبادئ التي حملها نبي الرحمة المهداة صلوات الله عليه وآله وسلم، والتي أرست قواعد العدل والمساواة في الدولة الإسلامية وأنهت الظلم والاستبداد.

وأوضح أن من يمارسون حملات التضليل، وادعاء بدعة الاحتفال بالمولد النبوي هم من يغيظهم التمسك بنهج الرسول وتعظيمه، ومن يسعون إلى تمزيق الأمة، وإبعادها عن دينها الإسلامي الحنيف خدمة لحملات الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ونوه بدور قائد الثورة في تنوير الأمة، والدعوة لإخراجها من حالة الضعف والهوان في زمان تعاظمت فيه الظلمات، معتبراً أن المشروع القرآني هو الحل الأمثل لتصويب أوجاع الأمة.

ودعا النائب العام إلى التحشيد للفعاليات المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول، والمشاركة في رسم لوحة محمدية تجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أوضح رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الظرافي، أن ذكرى المولد النبوي الشريف تحل علينا في ظل الظروف، والأحداث والمتغيرات التي تمر بها الأمة، وتداعيات طوفان الأقصى، وجرائم بني صهيون بحق المستضعفين من النساء والأطفال في قطاع غزة، قد كشفت الأقنعة، وفضحت وجوه النفاق، وتجلت الحقائق أكثر فأكثر مع قدوم هذه المناسبة التي نعلن فيها للعالم أجمع، حبنا، وولائنا، وارتباطنا بهذا النبي العظيم، والسير على نهجه، وخطاه لمواجهة قوى الظلم والطاغوت أمريكا وإسرائيل.

وأكد أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة دفاعاً عن الدين ونصرة لأخوتنا في غزة الذي يتعرضون لأبشع المجازر التي يشهدها التاريخ، والحشد للفعالية المركزية احتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها رؤوساء المحاكم، والشعب، ووكلاء وأعضاء النيابات، وقيادات محلية، وتنفيذية، وتعبوية، ووجهاء، وشخصيات اجتماعية، وحشد من منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة قصائد شعرية، وفقرات إنشادية، وتوشيحات دينية معبرة عن عظمة المناسبة، وتكريم الموظفين المثاليين في محاكم ونيابات المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الله علیه

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية مركزية بعاصمة المحافظة بمناسبة ذكرى مولد النور رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي تنوعت فقراتها المعبرة عن عظيم الشكر وجزيل الحمد لله على نعمة الإسلام والهداية بمولد النور المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، أكدت كلمات المشاركات أهمية إبراز مظاهر الفرح والسرور على ما تفضل به الخالق عز وجل على العالمين أجمع بإرسال نبي الهدى خاتم المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وثمنت الحشد النسائي المهيب في هذا الاحتفال الذي جسد معاني الولاء والانتماء والحب للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتضمنت الفعالية الأناشيد والأهازيج الشعبية الأصيلة التي عكست الحرص على إحياء ذكرى المولد الذي جسد محبة اليمانيات لنبيهن القدوة الحسنة في جميع مجالات الحياة سيما في التوجهات الإيمانية الجهادية التي تحرر الناس.

وكانت ساحة الاحتفال قد ارتدت الحلة الخضراء الزاهية التي رسمتها الصغيرات على وجوههن وارتدتها الكبيرات ابتهاجاً بذكرى مولد خير الأنام.

وأشار بيان صادر عن الفعالية إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من حياة خاتم الأنبياء والمرسلين المليئةُ بالتقوى والإحسانِ والأخلاقِ المجيدة.

وتطرق إلى أهم القضايا الإسلاميةِ والمحوريةِ للأمةِ، مشدداً على الاهتداءِ بالعلمِ الأكبرِ للامةِ والتمسكِ به قولاً وفعلاً بدءاً من السيرِ على خطاهُ وانتهاء بالتحلي بأخلاقه وجهاده للطغاة والمستكبرين واليهود.

ونوه البيان إلى أهمية الفعالية التي تأتي هذا العام بالتزامن مع ما يتعرض له الشعب الفِلَسطيني من ظلمٍ وعدوان، مجدداً التمسك بدعم القضيةِ الأساسية قضية الفلسطينية وبالصرخاتِ التي نكست هامات المشركين وكسرت جبروت العصر من المتكبرين والمتغطرسين.

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي.. وصف الجسد الشريف لسيدنا محمد