مأرب برس:
2024-09-15@20:02:21 GMT

تعرف على أغلى 10 فرق رياضيه في العالم.. وأكثرها هيمنة؟

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

تعرف على أغلى 10 فرق رياضيه في العالم.. وأكثرها هيمنة؟

نشر مرصد الدراسات الرياضية العالمي لكرة القدم "CIES" قائمة أغلى قوائم الفرق في العالم من حيث القيمة السوقية، والتي شهدت هيمنة إنجليزية.

وأسدل الستار بين نهاية شهر أغسطس/ آب الفائت، ومطلع سبتمبر/ أيلول الحالي على سوق الانتقالات الصيفية في أغلب دول العالم لعام 2024، والتي شهدت إنفاق 6.4 مليار دولار أمريكي، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء.

هيمنة إنجليزية

تصدرت الفرق الإنجليزية المراكز من الأول للخامس ضمن قائمة أغلى مائة قائمة في العالم، وتواجدت 7 أندية ضمن العشرة الأوائل إلى جوار 3 فرق أخرى.

 

واعتلى تشيلسي قمة الترتيب بقائمة تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 1.06 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 1.28 مليار يورو، يليه مواطنه مانشستر يونايتد بقائمة سعرها 874 مليون استرليني (1.038 مليار يورو).

وحل مانشستر سيتي بطل إنجلترا في آخر 4 سنوات في المركز الثالث بقائمة بلغ إجمالي قيم لاعبيها السوقية 856 مليون استرليني (1.017 مليار يورو)، يليه وصيفه أرسنال بقائمة بـ672 مليون استرليني (798 مليون يورو) ثم توتنهام هوتسبير بـ663 مليون استرليني (787 مليون يورو).

وأوقف باريس سان جيرمان الفرنسي الهيمنة الإنجليزية بحلوله في الترتيب السادس بقائمة بلغت قيمتها 650 مليون استرليني (ما يعادل 772 مليون يورو).

وحل ليفربول سابعاً بقائمة قيمتها 619 مليون استرليني، أي ما يعادل 735 مليون يورو، يليه ريال مدريد بـ606 ملايين استرليني (720 مليون يورو).

 

وتواجد نيوكاسل يونايتد في المركز التاسع بقائمة سعرها 575 مليون استرليني (683 مليون يورو) ثم حل عاشراً يوفنتوس الإيطالي بـ527 مليون استرليني (626 مليون يورو).

وشهدت القائمة غياب فرق كبرى مثل بايرن ميونخ الألماني الذي حل في الترتيب الحادي عشر (495 مليون استرليني أي ما يعادل 588 مليون يورو).

 

بينما حل نادي الهلال السعودي في الترتيب الثالث عشر متفوقا على برشلونة الإسباني، بقيمة بلغت 408 ملايين استرليني للزعيم (485 مليون يورو) مقابل 388 مليون استرليني لبرشلونة (ما يعادل 461 مليون يورو) في المركز الخامس عشر

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: ملیون استرلینی ملیون یورو ما یعادل

إقرأ أيضاً:

رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو

أعلن النجم كريستيانو رونالدو عن وصوله إلى رقم تاريخي غير مسبوق كأول شخص في العالم يصل إلى مليار متابع على منصات التواصل الاجتماعي.

لاعب النصر السعودي نشر على حساباته المختلفة في إكس وإنستغرام وفيسبوك قائلاً: "لقد صنعنا التاريخ - مليار متابع! هذا أكثر من مجرد رقم - إنه شهادة على شغفنا المشترك ودوافعنا وحبنا للعبة وما هو أبعد من ذلك".

We’ve made history — 1 BILLION followers! This is more than just a number - it’s a testament to our shared passion, drive, and love for the game and beyond.

From the streets of Madeira to the biggest stages in the world, I’ve always played for my family and for you, and now 1… pic.twitter.com/kZKo803rJo

— Cristiano Ronaldo (@Cristiano) September 12, 2024
وأضاف: "من شوارع ماديرا إلى أكبر المسارح في العالم، كنت ألعب دائماً من أجل عائلتي ومن أجلكم، والآن يقف مليار منا معاً".
وتابع كريستيانو رونالدو: "لقد كنتم معي في كل خطوة على الطريق، خلال كل الصعود والهبوط، هذه الرحلة هي رحلتنا، وقد أظهرنا معًا أنه لا توجد حدود لما يمكننا تحقيقه".
واختتم: "شكرًا لكم على ثقتكم بي، ودعمكم، وكونكم جزءًا من حياتي، الأفضل لم يأت بعد، وسنستمر في الدفع والفوز وصنع التاريخ معاً".

مقالات مشابهة

  • أغلى مكان في العالم.. تقرير يشرح بالتفصيل التضخّم الخارج عن الخيال في غزة
  • 1.06 مليار يورو «القيمة السوقية» لأندية «النخبة الآسيوية»
  • «سعر الجرام الواحد 10 آلاف يورو».. أغلى 3 أنواع عسل في العالم
  • صحف عالمية: الحرب جعلت غزة أغلى مكان في العالم وبيانات إسرائيل غير حقيقية
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي