نزوى- ناصر العبري

وقّعت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية اتفاقية تعاون مع شركة "SLB" لتمويل حاضنات للابتكار في 3 مدارس بولاية نزوى، وهي: مدرسة طيمساء للتعليم الأساسي ومدرسة مدرسة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للتعليم الأساسي ومدرسة الشعثاء بنت جابر للتعليم الأساسي.

ووقع الاتفاقية عن المديرية علي بن عبدالله بن سالم الحارثي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، بينما وقعها من جانب الشركة هلال بن سالم البوسعيدي مدير عام شركة "SLB".

وتهدف الاتفاقية إلى تجهيز قاعات بالمدارس بالمعدات والأدوات اللازمة موزعة على خمسة أركان تتمثل في الذكاء الاصطناعي، ومجالات  (STEM) والطاقة المتجددة والروبوت الذكي والطابعات ثلاثية الأبعاد؛ حيث تسعى هذه الحاضنات إلى تمكين المعلمين والطلبة في المهارات التقنية ومهارات المستقبل التي أكدت عليها مرتكزات رؤية "عُمان 2040"، والاستراتيجية الوطنية للتعليم، وكذلك توفير بيئة تعليمية جاذبة وداعمة للابتكار والاستكشاف في المجال التقني، وتأصيل المعرفة التقنية المرتبطة بالكثير من المفاهيم النظرية بالمناهج التعليمية بالمدارس.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اعتمدت آليات خلال الفترة الماضية وجهود وزير التربية والتعليم من خلال زيارات ميدانية لحل أزمات لم يتم علاجها خلال السنوات الماضية وهي الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين أيضًا، معقبا: «نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس».

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع على قناة «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أنه تم وضع العدد الفعلي للعجز في عدد المعلمين وتم وضع احتياجات المديريات والإدارات وسيتم الاعتماد على خريجي كليات التربية بنظام الحصة، متابعا: «آلية من آليات سد العجز بين المدرسين الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش».

وأضاف: تم رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة من 20 إلى 50 جنيه، مضيفا أنه سيتم الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش بشكل اختياري وحال قبولهم وليس إجباريا.

وذكر المتحدث الرسمي: «المعلمين الذين خرجوا على المعاش لديهم خبرة تتجاوز الـ30 عاما في المهارات المختصة بالتدريب والتدريس وهم أولوية للوزارة للاعتماد عليه لسد العجز بعدد المعلمين في المدارس المختلفة، مشيرا إلى أن الأمر يختلف ما بين كل إدارة تعليمية وأخرى».

اقرأ أيضاًحقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. التعليم توضح

سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»

وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مقالات مشابهة

  • لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • حصول 32 مدرسة في كفر الشيخ على شهادة الاعتماد والجودة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني و"لارام" للاستفادة من تخفيضات تصل إلى 25 في المائة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • البشائر يستهل مشواره بالفوز على نزوى بكأس كريدت عمان
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة
  • دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي تعزز فرص التعليم المبكر بإضافة 1,000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة