القاهرة – العلمين (الاتحاد)
تستعرض مجموعة سند، الشركة العالمية الرائدة في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل، وشركة ستراتا لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات والصناعات المتقدمة، المملوكتان بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي بدولة الإمارات، جانباً من الإمكانيات والقدرات التي تمتلكها الشركتان في قطاع صناعة الطيران، وذلك ضمن مشاركتهما تحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات، في معرض مصر الدولي الأول للطيران، الذي يقام في مدينة العلمين خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.


تأتي مشاركة «سند» و«ستراتا» في المعرض، بدعم من وزارة الدفاع الإماراتية ومجلس التوازن الاقتصادي، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، حيث يضم الجناح الوطني لدولة الإمارات العديد من التقنيات والابتكارات والمنتجات التي تدخل ضمن نطاق قطاع الطيران والفضاء، والتي تعد جزءاً من مشاركة واسعة من 300 من كبار مصنعي الطائرات والفضاء الدوليين من 100 دولة حول العالم.
وقال إسماعيل علي عبد الله، رئيس وحدة المجمعات الاستراتيجية لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار: مشاركة دولة الإمارات بجناحها الوطني في معرض مصر الدولي الأول للطيران، ووجود شركتين من مبادلة هما «سند» و«ستراتا» ضمن هذا الجناح، تندرج في سياق ترجمة رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، وتنمية الفرص الاستثمارية التي تحقق التطور والازدهار والتأثير العالمي للإمارات ومصر على حد سواء.
وأضاف: نشارك جمهورية مصر الشقيقة في هذا الحدث النوعي العالمي، انطلاقاً من التزامنا الراسخ بتقديم المزيد من الحلول الاستثمارية والتجارية والصناعية الرياديّة تحت مظلة التعاون الإقليمي في قطاع الطيران تحديداً، وتأكيداً على اهتمامنا الشديد بدعم وتقديم كل ما من شأنه أن يُشكل إضافة ما في رصيد تعزيز العلاقات الأخوية التي امتازت بها مصر والإمارات على مر التاريخ.
وتابع: نتشارك جميعاً في هدفنا الأكبر، ألا وهو تسريع وتيرة التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات الطيران والفضاء على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من على هذه المنصة التي تفتح للمستثمرين في قطاع صناعة الطيران أبواباً واسعة».
وتحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات في معرض مصر الدولي للطيران، تعرض مجموعة سند حلولاً مبتكرة في صيانة المحركات والتمويل.
وتستهدف استكشاف سبلاً جديدة للتعاون، من شأنها أن تعزز علاقات سند الإقليمية، وتسهم على أرض الواقع في تقدّم قطاع صيانة المحركات في المنطقة وعلى مستوى القارة الأفريقية.
وتعرض شركة ستراتا للتصنيع جانباً من قدراتها التصنيعية التي تشمل أجزاءً من هياكل الطائرات لشركات عالمية مثل بوينج وإيرباص وبيلاتوس، وتسلط الضوء على توجهاتها ورؤيتها الابتكارية والتنافسية في مجال التصنيع المتقدم، بما يعزز مزيداً من التعاون والشراكة الاستراتيجية مع ممثلي قطاع الطيران والفضاء والتصنيع المتقدم من مختلف الشركات والجهات حول العالم.
 

أخبار ذات صلة 187 مليار درهم صادرات الإمارات الصناعية خلال 2023

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركة سند ستراتا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي

نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزراء معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار 'حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل.

وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة وزير الزراعة يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

وتفقد وزير الزراعة أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الاحنبية المشاركة فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

وأعرب فاروق عن سعادته بما شاهده في المعرض والذي يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاح، لافتا الى ان التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مشيدا بمشاركة أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف الدول، منها الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص. بالإضافة إلى كبريات الشركات الزراعية المصرية والمستثمرين المصريين.

وأضاف ان الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك اساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين او الاجانب وتقدم لهم كل الدعم مشيرا إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الانتاج وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي. 

ويقام على هامش المعرض مجموعة من البرامج وفعاليات والندوات المرتبطة بالانشطة الزراعية المختلفة كما يتضمن المعرض برامج تعليمية متنوعة بمشاركة خبراء الزراعة والصناعة من مصر وجميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التحديات والفرص في المجال الزراعي كما يقدم المعرض استشارات زراعية مجانية للمزارعين والشركات الصغيرة، لمساعدتهم على تحسين إنتاجيتهم وزيادة أرباحهم.

 

مقالات مشابهة

  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الطيران: إنشاء مدينة بضائع لوجستية في مطار القاهرة الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • عروض اليوم الوطني 94 للطيران.. احصل على أقوى الخصومات
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات