الثورة نت|

ناقش لقاء موسع بمحافظة مأرب اليوم، برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان جوانب الحشد والتهيئة والتحضير للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة علي الحمزي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات ومسؤولي التعبئة، المهام الواجب تنفيذها لإنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاجتماع أكد طعيمان أهمية إبراز مظاهر الفرح بهذه المناسبة الدينية الجليلة من خلال أعمال التزيين والاهتمام بالفعاليات والأنشطة التحضيرية.

بدوره أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة الحمزي إلى أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، يجسد الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والتمسك بالهوية الإيمانية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024: أفضل الأدعية والتهاني للاحتفال بالمناسبة العطرة

مع حلول المولد النبوي الشريف 2024، تصدرت منصات التواصل الاجتماعي العديد من العبارات والكلمات التي تحمل الدعاء والتهنئة بهذه المناسبة الإسلامية العطرة. 

يأتي هذا اليوم بمشاعر البهجة والفرحة للمسلمين حول العالم، حيث يحتفلون بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان مثالًا للطهر والنقاء وعملًا بصدق وإخلاص في سبيل الله. 

نستعرض مجموعة من الأدعية والتهاني التي يمكن تبادلها مع الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وافق اليوم إجازة المولد النبوي الشريف للقطاعين العام والخاص في مصر، وفقًا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي.

هذه الإجازة تمنح فرصة للمسلمين للاحتفال بهذا اليوم الكريم، الذي يمثل ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتقديرًا لدوره الكبير في نشر الإسلام ونشر قيم التسامح والرحمة.

دعاء المولد النبوي الشريف 2024

مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، تتصدر الأدعية قلوب المسلمين الذين يلجأون إلى الله بالدعاء في هذا اليوم المبارك. 

فيما يلي بعض أدعية المولد النبوي الشريف التي يمكن ترديدها في هذه المناسبة:

«اللهم إني أدعوك في يوم المولد النبوي الشريف بأن تكتب لخطيبي الرزق الوفير والطمأنينة وراحة البال».«اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه».«اللهم ازرع في نفس وقلب من أحببت الرضا والسعادة بكل شيء تكتبه لها، وارزقه ما يتمنى اللهم آمين».«اللهم اغفر لنا ذنوبنا واغفر لنا خطايانا يا رب العالمين».

هذه الأدعية تحمل في طياتها أماني الخير والبركة والسعادة في هذا اليوم المبارك، وتعد فرصة عظيمة للدعاء والتقرب إلى الله، راجين من الله عز وجل أن يرزقنا حسن الخاتمة والرحمة.

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

من أكثر الأمور التي تميز المولد النبوي الشريف هو تبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء، حيث يعبر المسلمون عن حبهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ويحتفلون بمولده الشريف. 

إليكم بعض كلمات التهنئة التي يمكن إرسالها للأحباب في هذه المناسبة:

«كل عام وأنت في قلوبنا نور يا من ملأت الدنيا سرور».«كل عام وأنتم بخير، أهديكم أحر التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة مولد الرسول».«كل عام وأنتم في أحسن حال بمناسبة مولد أشرف الخلق، من أشرقت الدنيا بنوره وهدى الجميع إلى صراط مستقيم».«أهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأتمنى من الله أن يكون يوم خير وسعادة عليكم».«أتمنى من الله أن يعيد عليكم تلك المناسبة كل عام في خير وصحة وسعادة، وأن يملأ حياتكم نورًا وبركة».

هذه العبارات البسيطة والمعبرة تحمل في طياتها مشاعر الفرح والاحتفاء بميلاد خير الأنام، وتعد وسيلة رائعة لتوطيد العلاقات بين الناس من خلال التهنئة والدعاء.

أهمية الدعاء والذكر في يوم المولد النبوي

يعتبر يوم المولد النبوي من الأيام المباركة التي يستحب فيها الدعاء والذكر. الدعاء في هذا اليوم العظيم له مكانة خاصة عند المسلمين، فهو يوم يشهد ذكرى مولد النبي الكريم الذي جاء برسالة الإسلام للبشرية. 

ولهذا السبب، يلجأ المسلمون إلى الله في هذا اليوم بالدعاء، سائلين الله تعالى الرحمة والمغفرة والسعادة في الدنيا والآخرة.

بعض الأدعية التي يمكن ترديدها في هذا اليوم تشمل:

«يا رب في يوم المولد النبوي الشريف، اللهم ثواب هذه التلاوة واجعلها نورًا نازلًا عليهم، وجاف الأرض عن جنبيهم».«اللهم في يوم مولد النبي، أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وآجلها، وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها، وارزقنا برحمتك الجنة».«اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكريات إسلامية عظيمة، نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين».«اللهم يا كريم أغثنا من كل شر، وابعد عنا كل سوء. اللهم إني وكلتك حياتي مع من أحب، وأسألك أن تكتب لنا البركة والخير والرضا والسعادة معًا اللهم آمين».الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

بالإضافة إلى الدعاء والذكر، يُعَد الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لتذكير المسلمين بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة. 

ويقوم البعض بإحياء هذه المناسبة من خلال قراءة القصائد والأناشيد التي تمدح النبي، وتذكر سيرته، وتحث على اتباع سنته والاقتداء بأخلاقه الحميدة.

إلى جانب ذلك، تُقام بعض الفعاليات في العديد من البلدان الإسلامية، حيث يُحتفل بالمولد النبوي من خلال توزيع الحلويات وتنظيم الندوات الدينية التي تركز على سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وتعاليمه.

مقالات مشابهة

  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024: أفضل الأدعية والتهاني للاحتفال بالمناسبة العطرة
  • النيابة العامة بصنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • يمتد عمره لـ«قرن».. طابع خاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أسوان
  • استعدادات مكثفة في محافظة ذمار للاحتفال بذكرى المولد النبوي