الجديد برس /

وجه الاحتلال الإسرائيلي ، الأربعاء، طعنة غادرة لأبرز حلفائه العرب واهم جدار الصد  الأول  لهجمات المقاومة عليه .. يتزامن ذلك مع ازمة جديدة  فجرها تصعيده عند الحدود مع اراضيهما.

خلال الساعات الأخيرة ، اطلق الاحتلال سلسلة صواريخ باتجاه الأردن بالتزامن مع تحليق  طائراته الحربية واختراقها للأجواء الأردنية .

. ومع أن الاحتلال  حاول تسويق اعتراض هجوم جوي جديد بسماء الأردن في محاولة لتبرير الاستعراض الذي تضمن تفجير الصواريخ بسماء المملكة ، الا انه حمل من حيث التوقيت تصعيد خطير ورسالة مهمة للأردن لا سيما  وانه جاء عقب تصريحات  مناهضة للاحتلال أصدرها وزير الخارجية الأردن مع بدء الاحتلال عدوان واسع على الضفة الغربية ..

كانت تصريحات المسؤول الأردني تتضمن وعد بمنع خطط الاحتلال  بتهجير الفلسطينيين ومطالبته بحظر تسليح شامل للأسلحة للاحتلال .. وكان رد الاحتلال واضح بان عملياته لن تقتصر على الضفة فقد تكون الأردن الجبهة الثالثة ..

ليست الأردن وحدها من تعرضت للطعن من ابرز حلفائها ، فمصر التي كانت يوما رمزا للقوة العربية ، تعرضت هي الأخرى لتهديدات إسرائيلية ولم تقتصر على ملف محور فلادليفيا الذي تضمنته اتفاقية السلام مع مصر كمنطقة منزوعة  السلاح وقد  تم احتلالها مجددا، بل بتهديد رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو  ذاته باجتياح  شبه جزيرة سيناء المصرية عبر التلميح لدور مصري بدعم المقاومة.. قال نتنياهو في احدث تصريح له  على المطالب المصرية الانسحاب من المحور بان الخطوة ستكون انتصار لحماس زاعما ان الحركة التي تخوض قتال ضد اعتى قواته منذ نحو 10 اشهر ستقوم بنقل الاسرى إلى شبه جزيرة سيناء عبر المحور.

هذه الخطوات الصهيونية جزء من ابتزاز لم يقتصر على اعدائه بل شمل حلفائه، لكن  الأخطر في الأمر ان تلك الدول والأنظمة بالتحديد ما تزال مصرة على أن الحرب الإسرائيلية على غزة لم تهمها وتستهدف فقط حماس بل وتلقي بكل صقلها لمنع استهدافه من قبل احرار المقاومة في المنطقة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة

أعلن جيش الاحتلال، رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة، مؤكدًا سقوط بعضها في مناطق مفتوحة، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أوردته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبالأمس، أعلن حزب الله اللبناني، تنفيذ عمليتين نوعيتين ردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل، خصوصًا في بلدة الأحمدية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وقوات حزب الله اللبناني، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، أغلبهم مدنيون لبنانيون.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال الإسرائيلي يحقق في فشل اكتشاف صاروخ قادم من اليمن

مقتل جندي بجيش الاحتلال وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك جنين

انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا جويا أٌطلق باتجاه مستوطنة «دوفيف»
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • عاجل: سماء العاصمة صنعاء تشتعل الآن ودوي انفجارات عنيفة وهذا ما يحدث
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • السنوار يوجه رسالة هامة إلى السيد حسن نصر الله.. تفاصيل ما جاء فيها
  • حزب الله يشن هجوماً بأسراب المسيرات على قاعدة صهيونية جنوب شرق مدينة صفد المحتلة
  • توقف التداولات يرفع سعر الدولار قليلًا: تفاصيل الأسعار وأثر الإغلاق البنكي
  • مروة عيد عبدالملك تتحدث عن تفاصيل أزمتها مع شيكابالا
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يطل ببيان جديد قبل قليل ويحذر من ”نتائج سلبية على الجميع”!