أكّد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي إنَّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا والمشاركة في ترأس المجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا وبحث الاتفاقيات بين البلدين، زيارة تاريخية تحظى علمي كبير وغير مسبوق لما تمثله من أهمية ليس فقط على المستوى البلدين ولكن على مستوى الأقليم ككل.

زيارة الرئيس لتركيا

وقال «عابد» في تصريحات صحفية لـ«الوطن» إنَّ زيارة الرئيس لتركيا تُعد محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين وتأسيس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى الرؤى المشتركة حول كثير من القضايا والملفات والتي تحتاج اتحاد موقف اكبر دولتين في الاقليم ولما لهما مثقل وبينهما علاقة تاريخية وشعبية متأصلة واضاف عابد ان الزيارة تأتي ايضا في توقيت مهم يشهد فيه العالم والمنطقة تحديات وظروف غير مسبوقة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين وهو ما سينعكس ايجابيا بدون شك على المنطقة ككل وليس فقط على المستوى.

منع دخول المساعدات الإنسانية

وأشار إلى أنَّ اللقاء بين السيسي ونظيره التركي رجب طيب اردوغان سيتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والدولتان قوتان كبيرتان تمتلكان نفوذ دولي واقليمي كبير يساعد في التأثيرعلى سير الأحداث الإقليمية والدولية خاصة توحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية، و حشد قوى دولية للضغط على المجتمع الدولي للتدخل من أجل وقف الحرب على غزة ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية ، واستمرار اسرائيل عرقلة مسار مفاوضات السلام ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وأضاف أنَّ اللقاء يمثل أهمية كبيرة أيضًا خرى للبلدين تتمثل في زيادة التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، خاصة الاستثمارات المشتركة في المجال السياحي كأحد أهم المجالات بين البلدين ومشروعات الطاقة خاصة الطاقة المتجددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة زيارة تركيا الرئيس السيسي المساعدات الإنسانية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا

أكد بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، دعم مصر لجميع الجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضح وزير الخارجية أنه حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات، وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي، وإدخال المساعدات الإنسانية لغزة بصورة آمنة ودون عوائق.

كما أكد وزير الخارجية رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح، وما يفرضه من انخفاض في وتيرة دخول المساعدات لغزة.

وأكد وزير الخارجية تصميم مصر على الاستمرار في الانخراط مع أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصر تجدد رفض وجود إسرائيل في «محور فيلادلفيا» ومعبر رفح
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوى الشريف
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف