الثورة نت|

أُقيم اليوم الحفل المركزي لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والوحدات التابعة لها ” صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ، صندوق الرعاية الاجتماعية ، ومنظمات المجتمع المدني” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية عبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام عن الشكر والتقدير لكل قبائل ورجال وحرائر اليمن، الذين صمدوا في مواجهة العدوان وافشلوا مخططات الأعداء في احتلال الارض ونهب مقدرات الشعب وحرفه عن مساره في طاعة الله وهدى ومحبة رسول الرحمة المهداة للعالمين، وال بيته الاخيار، وعن نصرة المستضعفين في كل مكان .

وأكد أن اليمنيين وصفهم رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم- بالحكمة والإيمان، ما يجب أن يقابل هذا الوصف بحب كبير لرسول الله، والاقتداء بنهجة في مواجهة الطغاة وأعداء الدِّين والأمة.

من جانبه رحب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ، بالحضور الكبير للاحتفال بمولد خير البرية سيد الاسياد محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، مهيبا بالجميع ان تكون المشاركة بهذا المستوى في الفعالية الكبرى المركزية في ميدان السبعين في الـ12 من ربيع الجاري.

وأشار إلى ضرورة اغتنام هذه الايام المباركة في أعمال الخير والإحسان للغير ونشر المحبة والسعادة في قلوب الناس، وأن يكون لنا في ذلك القدوة الحسنة رسول الرحمة والبركة ، وخاتم الانبياء والمرسلين المبعوث بالحسنى صلوات الله عليه وآله أزكى التسليم.

وأكد باجعالة السير على نهج المصطفى وأعلام الهدى وتحت لواء قائد الثورة عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في نصرة المستضعفين في غزة وفلسطين، والعمل وفقا لبرنامج حكومة التغيير والبناء لتلبية احتياجات المواطنين.

وخلال الفعالية التي حضرها الوزير السابق عبيد سالم بن ضبيع ووكلاء ومدراء الوحدات والصناديق والإدارات بوزارة الشؤون الاجتماعية، أوضح وكيل الوزارة لقطاع التنمية علي الرزامي، ان هذه الفعالية، تأتي في اطار التمهيد والتحضير للاحتفال الكبير بذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد الحبيب المصطفى بحفاوة وإجلال وتعظيم وفرح يعبر عن الإيمان والمحبة لله والشكر على ما أنعم علينا به بالقرآن الكريم ورسول الإنسانية والهدي والفضل والرحمة وما يترتب على ذلك من خير للإنسان في الدنيا والآخرة .

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى مع احداث ومنعطف تاريخي تمر به الأمة متمثلا بمعركة طوفان الاقصى ، وموقف اليمن المناصر للمستضعفين في فلسطين وقطاع غزة ، من خلال الضربات الموجعة لقوى الإجرام الاسرائيلي والامريكي والبريطاني في البر والبحر والجو .

فيما اكدت كلمة المراكز والدور الاجتماعية، لمدير مركز النور للمكفوفين، حسن اسماعيل ، أهمية المشاركة في الاحتفال الكبير بمولد الرسول الكريم ، في ميدان السبعين ، بما يليق بمكانته ويؤكد الارتباط وعلاقة اهل اليمن برسولهم ، الذين ناصروه في بداية دعوته ورفعوا راية الإسلام من بعده في معظم الاقطار، والوقوف مع القيادة الحكيمة للبلاد في مواجهة الأعداء وبناء الوطن .

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر سلطان بديع الزمان ، وأنشودة لفرقة محبي النبي، وكذا وصلات انشادية لفرقة الصفاء بالون الحضرمي، معبرة عن المناسبة

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المكتب القانوني للدولة اليوم، بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس المكتب القانوني للدولة الدكتور إسماعيل المحاقري، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتذكير بعظمة الرسول الكريم واستحضار ما أرساه من مبادئ وقيم ومساواة.

وأشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، غيّر ما كان سائدا في ذلك الوقت من ظلم وجهل وانحدار في كل شيء.

وحث الدكتور المحاقري على الحضور والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للتأكيد على عظمة المناسبة وإظهار الحب الكبير الذي يكنه أبناء اليمن للرسول الأعظم.

من جانبه أشار الناشط الثقافي عبدالباري القرحي، إلى أن إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف يجسد الارتباط بالنبي الخاتم والتمسك بمنهجه وتعاليمه.

وأكد على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم بالأقوال والأفعال وشجاعته وجهاده لمواجهة الظالمين.

وتطرق إلى صفات النبي وأخلاقه في التعامل مع الآخرين، لافتا إلى ما كانت تعانيه الأمة من صراع وظلم وجهل قبل بعثته صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر عبد القادر الدقري عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس الوزراء بمناسبة المَولد النبوي الشريف