زعم تقرير جديد من كوريا الجنوبية إصدار زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أوامر بإعدام حوالى 30 مسؤولاً حكومياً بعد الفيضانات المدمرة التي حدثت خلال الصيف وأودت بحياة الآلاف.

اعلان

نشرت قناة "تشوسون" الكورية الجنوبية التقرير يوم الثلاثاء، وأشارت نقلاً عن مسؤول إلى أن السلطات الكورية الشمالية أعدمت ما بين 20 و30 شخصًا من الكوادر في المنطقة المنكوبة بالفيضانات الشهر الماضي لفشلهم في توقيفها.

 

 

وذكر التقرير أن كيم جونغ أون أمر بإقالة السكرتير المسؤول لحزب مقاطعة جاغانغ كانغ بونغ هون، وقد تم احتجازه من قبل خبير عسكري يحتل المرتبة 30 في التسلسل الهرمي للحزب، وقد وجهت السلطات الكورية الشمالية إليه تهم فساد وإهمال في أداء الواجب، بالإضافة إلى مسؤوليته عن الفيضانات.

وقال ري إيل جيو، وهو دبلوماسي كوري شمالي سابق، لقناة "تشوسون": "على الرغم من حدوث فيضانات مؤخرًا، إلاّ انه تم فصلهم لأسباب تتعلق بالسلامة الاجتماعية، وكان المديرون التنفيذيون أنفسهم قلقين للغاية من العقاب".

وفي حين أنه من الصعب معرفة التفاصيل نظراً للتكتم الشديد الذي تفرضه كوريا الشمالية على التفاصيل، إلا أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية ذكرت أن كيم أمر السلطات ”بمعاقبة المسؤولين بصرامة“ بعد الفيضانات الكارثية التي ضربت مقاطعة تشاغانغ القريبة من الحدود مع الصين في تموز/ يوليو.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقد منطقة ضربتها الفيضانات في مدينة سينويجو، مقاطعة بيونجان الشمالية، كوريا الشمالية، الاثنين 29 يوليو 2024.Korean Central News Agency/Korea News Service via AP

وقد خلفت الأمطار الغزيرة التي هطلت في أواخر تموز/ يوليو أضراراً في أكثر من 4000 منزل بالإضافة إلى العديد من المباني العامة الأخرى والمنشآت والطرق والسكك الحديدية التي غمرتها المياه في مدينة سينويجو الشمالية الغربية وبلدة أويجو المجاورة.

وألقى كيم باللوم على المسؤولين الحكوميين الذين أهملوا الوقاية من الكوارث في التسبب بـ ”الخسائر التي لا يمكن السماح بها".

Relatedكوريا الشمالية تتحرك بسرعة: علاج سمنة زعيمها كيم جونغ أون في المقدمةكوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركةبوتين يتعهد بتقديم يد العون لكوريا الشمالية لمساعدتها على مواجهة الفيضانات المدمرة

وقد رفض الشمال عروض المساعدات من الصين وروسيا وحتى كوريا الجنوبية التي لا تزال التوترات معها في أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وقام كيم بجولة استمرت يومين في أويجو في أوائل آب/ أغسطس لمقابلة ضحايا الفيضانات ومناقشة جهود التعافي. وخلال جولته، نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم اتهامه للجنوب بالمبالغة في حجم الأضرار الناجمة عن الفيضانات، ووصف الأخبار التي تنشرها بـ ”حملة تشويه“ و”استفزاز خطير“ ضد حكومته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد كوريا الشمالية..الرئيس الروسي في فيتنام لتعزيز العلاقات الثنائية شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية ضمن احتفال رسمي ضخم.. زعيم كوريا الشمالية يدشن صورة تظهره إلى جانب والده وجدّه إعدام كوريا الشمالية فيضانات - سيول أمطار كوريا الجنوبية آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية يعرض الآن Next ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة تركيا الصين المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل منغوليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة إعدام كوريا الشمالية فيضانات سيول أمطار كوريا الجنوبية آسيا روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة تركيا الصين المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل منغوليا السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة یعرض الآن Next کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة

أكد الجيش الأوكراني أن إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة معضلة بالمعركة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • أوكرانيا تواجه مشكلة كبيرة بسبب كوريا الشمالية (تفاصيل)
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية
  • شويغو يلتقي زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ
  • نشر صور جديدة لكيم جونغ أون تكشف لمحة نادرة عن البرنامج النووي بكوريا الشمالية