أعلن الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن تنظيم 8 قوافل طبية علاجية مجانية تابعة لمديرية الصحة تجوب المناطق البعيدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بشكل منتظم خلال شهر سبتمبر من العام الجارى 2024م، وذلك لتغطية المناطق النائية عن المستشفيات والتي لا يوجد بها وحدات صحية، حيث تقدم الخدمة الطبية والعلاجية بالمجان لأبناء المحافظة.

وأكد "الجزار"، أن خريطة القوافل الطبية خلال شهر سبتمبر الجارى جاءت على النحو التالي: 2 - 3 سبتمبر بقرية كفر منصور بكفر شكر، ويومي 6 - 7 سبتمبر بقرية العبادلة بطوخ، ويومي 9 - 10 سبتمبر بقرية كفر الحمام ببنها، ويومي 13 - 14 سبتمبر بقرية بلتان بطوخ، ويومي 16 - 17 سبتمبر بقرية مجول ببنها. وتابع وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن خريطة القوافل الطبية تستكمل عملها خلال الشهر الجاري يومي 20 - 21 سبتمبر بقرية سنديون بقليوب، ويومي 23 - 24 سبتمبر بقرية إمياي بطوخ، ويومي 27 - 28 سبتمبر بقرية الصفرا بالخانكة.

وأوضح وكيل صحة القليوبية، أن القوافل تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات، وتحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام القوافل العلاجية، مُشيرًا إلى أن القوافل تأتى في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن أعمال القوافل تتنوع ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة ومنها: "الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الأسنان، تنظيم أسرة، رمد"، إلى جانب عيادة "اكشف واطمن" للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار القليوبية أخبار محافظة القليوبية صحة القليوبية مراكز القليوبية قري القليوبية القوافل الطبية بالقليوبية القوافل الطبیة سبتمبر بقریة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، على توفير الخدمات المختلفة للأهالي الأكثر احتياجا، ومنها الرعاية الصحية اللازمة للأهالي بالمجان. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلة طبية في مدينة مرسى علم، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لتوفير خدمات الكشف والعلاج المجاني للأهالي الأكثر احتياجا، ومن المقرر أن تستمر القافلة في تقديم خدماتها للأهالي على مدار يومين، بداية من اليوم وحتى غدا. 

وتتواجد قوافل حياة كريمة الطبية تحديدا في قرية أبو غصون ووحدة طب الأسرة بالمدينة، وتضم عددا من التخصصات الطبية المختلفة ومن ضمنها: 

- الأطفال.

- النساء والولادة.

- العظام.

- الأسنان.

- الأنف والأذن.

- الرمد.

- الأشعة والتحاليل.

- خدمات تنمية الأسرة.

صرف العلاج مجانا

وتضم القافلة الطبية صيدالية علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن قيام المؤسسة بنقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"