موقع 24:
2024-09-15@19:40:47 GMT

36 وفاة بالكوليرا في تعز اليمنية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

36 وفاة بالكوليرا في تعز اليمنية

أعلن مسؤول صحي يمني، اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا وباء الكوليرا بمحافظة تعز إلى 36 حالة وفاة وأكثر من 5 آلاف إصابة منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقال تيسير السامعي مسؤول الإعلام في مكتب وزارة الصحة بمحافظة تعز إن "عدد الوفيات جراء مرض الكوليرا في المحافظة ارتفع إلى 36 حالة، منذ مطلع العام الجاري 2024 ".

وأضاف أن "عدد حالات الإصابة بالكوليرا في المحافظة وصل إلى 5 آلاف و 45 حالة منها 706 حالات مؤكدة بالفحص المخبري".

With support from the #Yemen Humanitarian Fund, @UN and partners have delivered vital health, nutrition, and water and sanitation services to mitigate the spread of the cholera outbreak.

Learn more about @YHF_Yemen's impact. ➡️ https://t.co/5OS4NVvf0n pic.twitter.com/opbY23lgqQ

— UN Humanitarian (@UNOCHA) September 4, 2024

وحول انتشار حمى الضنك أوضح السامعي أن" السلطات الصحية رصدت ألفاً و 898  حالة مند بداية العام الجاري حتى اليوم، دون تسجيل أي حالة وفاة بهذا المرض".

كما أشار المسؤول الصحي إلى أن" حالات الإصابة بمرض الحصبة في المحافظة بلغت ألفاً و 171 حالة مشتبه إصابتها منها 8 وفيات خلال الفترة ذاتها".

ولفت السامعي إلى أن "استمرار الأمراض يأتي بسبب المعاناة الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي جراء تداعيات الحرب".

وحذر من استمرار انتشار الأمراض والأوبئة جراء تواصل موسم الأمطار في البلاد، مفيداً بأن الوضع بحاجة إلى تدخل عاجل من المانحين لتوفير متطلبات القطاع الصحي الذي يواجه واحدة من أصعب المراحل جراء نقص التمويل.

يشار إلى أن نحو 200 شخص لقوا حتفهم مع إصابة المئات جراء الفيضانات في عدة محافظات يمنية، منذ مطلع أغسطس (آب) الماضي، وسط تحذيرات أممية من عواقب إنسانية وصحية جراء السيول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزارة الصحة الكوليرا حمى الضنك المسؤول الصحي انتشار الأمراض اليمن

إقرأ أيضاً:

عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز

الثورة نت|

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم على أحوال نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث وسجن النساء في محافظة تعز.

واستمع عضو السياسي الأعلى ومعه وكيل نيابة السجون القاضي إسماعيل الفقيه ومدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي المغلس ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس ومدير الاصلاحية المركزية أحمد محمود، من القائمين إلى شرح عن أحوال النزلاء ومستوى الرعاية الصحية والمعيشية المقدمة لهم في الإصلاحيات.

وأكد السامعي الحرص على تفقد أحوال نزلاء الإصلاحيات، والعمل على توفير احتياجاتهم، خاصة متطلبات الرعاية الصحية والعلاجية.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع أحد مستشفيات المحافظة لإجراء الفحوصات اللازمة والتدخلات الجراحية على نفقة مكتب هيئة الزكاة بتعز الذي يقدّم الرعاية والدعم للنزلاء.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة المغلس، أن الهيئة ستستمر في تنفيذ مشاريع تحسين الوضع الصحي للنزلاء الذين يستحقون الاهتمام والرعاية.

وأشار إلى أنه تم النزول إلى دار الأحداث بمديرية صالة لتوزيع مواد غذائية للنزلاء، مؤكداً أن الزيارات تأتي ضمن مشاريع الإحسان التي تنفذها هيئة الزكاة بأكثر من 10 مليارات ريال احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري الزقازيق إلى 4 أشخاص
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • تسجيل ثلاث حالات بالكوليرا في أربيل
  • وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية (فيديو)
  • وفاة طفلين وبتر لمصاب.. آخر تحديث لضحايا حادث قطار الشرقية
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • السامعي: اليمنيون يُجسدون باحتفائهم بالمولد النبوي القيم والولاء والانتماء لرسول الله
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة