أكد النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا من شأنها تعزيز العلاقات المصرية التركية، والتقارب بين القاهرة وأنقرة لا سيما في المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدا في الأحداث بالمنطقة، بما يتطلب توطيد العلاقات لتوحيد القوى لمواجهة الأزمات والصراعات التي من شأنها أن تعصف بأمن واستقرار الإقليم.

فهمي: الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية

وقال فهمي في بيان له اليوم، إن الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية، يتزامن مع العديد من الأحداث، أبرزها العدوان على قطاع غزة وما ترتب من نتائج على المستوى الإنساني، بالإضافة إلى محاولات الكيان الصهيوني تصفية القضية الفلسطينية، وكذلك اتساع دائرة الصراع إلى لبنان وسوريا واليمن والسودان وإثيوبيا وليبيا ومنطقة البحر الأحمر والمتوسط، بما يتطلب تعزيز التعاون بين كافة القوى الإقليمية المؤثرة، والتنسيق فيما بينها، لاحتوائها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس لـ أنقرة تفتح آفاقا واسعة بين مصر وتركيا كونهما قوتين ذات نفوذ في المنطقة، كما تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاستراتيجي وكذلك الاقتصادي والاجتماعي، وتوسيع دائرة التبادل التجاري والاستثماري والسياحي، بما يخلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات من الجانبين.

مصر أكبر شريك تجاري لتركيا

وأشار فهمي إلى أن مصر تمثل أكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الإفريقية، كما تعتبر تركيا بوابة مصر للأسواق الأوروبية، لذا فكلا من مصر وتركيا تدركان أهمية الثقل الجغرافي الاستراتيجي لبعضهما، مؤكدًا على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين مصر وتركيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ مستقبل وطن تركيا الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، مطار الملك خالد الدولي، بالعاصمة السعودية، الرياض، حيث استقبله بالقاعة الملكية الرئيسية، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير الرياض، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض.

وكان رئيس الوزراء قد غادر القاهرة اليوم في زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والاستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وتستهدف الزيارة بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

اقرأ أيضاًبحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة

«مدبولي» يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • زيارة بزشكيان للعراق.. الاقتصاد وملف المعارضة الكردية على الطاولة
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات