اُختتم اليوم برنامج رحلة تعلم الذي ينظمهُ المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بحضور منير حنا مدير المركز ورئيس الأساقفة الشرفي، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

الحوار بين الأديان

جاء المؤتمر تتويجًا لجهود مستمرة تبذلها الكنيسة الأسقفية منذ عام 2001 لتعزيز الحوار بين الأديان وتقريب وجهات النظر بين المسيحيين والمسلمين.

 

وشهد المؤتمر جلسات نقاش حوارية مثمرة، أتيحت فيها الفرصة للمشاركين من مختلف الخلفيات لطرح آرائهم واستفساراتهم حول قضايا مشتركة تهم الديانتين.

وأكد المشاركون أهمية الحوار البناء في تحقيق التفاهم والتعايش في تناغم بين الأديان والثقافات المختلفة، مشددين على ضرورة نشر ثقافة التسامح والاحترام المتبادل.

الجدير بالذكر أنَّ تاريخ مبادرة الحوار بين الأديان يعود إلى عام 2001م، تحت إشراف الكنيسة الأسقفية، بتوقيع وثيقة تاريخية لإنشاء لجنة للحوار بين الأديان بين الأزهر الشريف والكنيسة الأسقفية من قِبّل الإمام الأكبر للأزهر ورئيس أساقفة كانتربري، وأُسقف إبروشية مصر في ذلك الوقت، إذ تُعقَد اجتماعات سنوية كل عام، بهدف تعزيز التعاون والتفاهم بين المسيحية والإسلام، هدفها التبادل علمي بين كلية اللاهوت في كامبريدج وجامعة الأزهر ونشر الكتب التي توضح المفاهيم الخاطئة التي تنطوي على المسيحية والإسلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الكنيسة الأسقفية الإمام الأكبر شيخ الأزهر بین الأدیان

إقرأ أيضاً:

راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين

شارك القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، في احتفالات المولد النبوي الشريف بتوزيع حلوى المولد على المارة والأطفال في الشوارع بميدان الغردقة في عادة يحرص عليها سنوياً لنشر المحبة بين المصريين أبناء الوطن الواحد.

راعي الكنيسة الكاثوليكية يوزع حلوي المولد 

ومن جانبه أشار القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن تلك العادة سنوية يحرص على الاحتفال مثل عيد الفطر والأضحى وشهر رمضان نعبر من خلالها عن الحب والمودة بينه وبين أخوته المسلمين.

احتفالات المولد 

وأكد أن مصر نسيج واحد وأن الشعب المصري نسيج واحد ودم واحد، مؤكدًا أن جميع إخوانه المسلمين يشاركونه في كل الاحتفالات الدينية الخاصة به، ومن الواجب الاحتفال معهم في كل المناسبات الدينية لهم.

وأشار إلى أن الترابط بين المصريين هو سر قوة هذا الوطن وتماسكه وأن في احتفالاته يشاهد الكثير من المسلمين يقدمون التهنئة له في الكنيسة ويشاركون في الاحتفالات، موضحاً أنه في عيد الأضحى يهنئ إخوانه المسلمين، ويقوم بذبح الأضحية في أول أيام العيد ويوزعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يتوجه بالدعوة للشعب اليمني بالخروج المليوني غير المسبوق يوم غد في الفعاليات الكبرى للمولد النبوي
  • نازك الحريري: للتمسُّك برسالة السلام والتسامح والعيش المشترك
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • تُعلن دبي أوبرا عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025) المركز الثقافي الرائد في الشرق الأوسط
  • الصويلحي: تم إلغاء مسمى المركز الإعلامي بالهلال .. فيديو