قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يعرب عن سعادته البالغة بزيارتى الأولى تركيا ولقائى مع الرئيس التركى، وذلك خلال مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

تبث فضائية «القاهرة الإخبارية»، بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي للرئيسين عبد الفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان، عقب، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

بث مباشر.. مؤتمر صحفى لـ«السيسي» و«أردوغان»

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان. حيث كان الرئيس أردوغان على رأس مستقبليه بالمطار.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وللبناء على زيارة الرئيس أردوغان التاريخية لمصر في فبراير الماضي، وتأسيساً لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، سواء ثنائياً أو على مستوى الإقليم، الذي يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين البلدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي تركيا الرئيس التركي أخبار مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي أنقرة رجب طيب أردوغان أهم الأخبار

إقرأ أيضاً:

العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية

بغداد اليوم - البصرة

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، ان زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الى المحافظة تأريخية ولها معاني كبيرة لدى الشعب البصري. 

وقال العيداني لـ "بغداد اليوم" إن "زيارة الرئيس الإيراني الى البصرة تأريخية"، مبينا أن "لها معاني كبيرة لدى الشعب البصري". 

وأضاف أن "الزيارة تنم عن استقرار كبير تشهده البصرة وعلى جميع الأصعدة".

وكان الرئيس الإيراني وصل صباح، اليوم الجمعة، الى محافظة البصرة.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في مجلس البصرة عقيل الفريجي، اعلن الخميس (12 أيلول 2024)، جاهزية المحافظة امنيا ولوجستيا لاستقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وقال الفريجي لـ"بغداد اليوم"، إن "البصرة تشهد استقراراً امنيا ملحوظ من خلال الجهود المبذولة"، موضحا ان "رئيس اللجنة الأمنية العليا اسعد العيداني والقيادات الأمنية في المحافظة أكملت جميع متطلبات خطة استقبال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان من الناحية الأمنية واللوجستية".

وأضاف ان "الأجهزة الامنية تعمل بمهنية عالية مع كل حدث مهم يجري في المحافظة 

يذكر أن القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة علي عابدي، اعلن أول امس الاربعاء، عن عزم الرئيس الإيراني لزيارة محافظة البصرة لبحث عدد من الملفات .

وقال عابدي لـ"بغداد اليوم"، ان "الرئيس بزشكيان سيصل البصرة بعد غد الجمعة لغرض بحث ملفات منها عدة منها اللقاء بأطياف البصرة المختلفة لأهمية هذه المحافظة واصالة أهلها بكافة طوائفهم".

وأضاف أن "الرئيس بزشكيان ستكون زيارته تاريخية للمحافظة التي لم يتم زيارتها من اي رئيس من الدول منذ 100 عام".

مقالات مشابهة

  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المصريون في ألمانيا عن زيارة الرئيس فرانك لمصر: تعود بالخير على الشعبين
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية