النهار أونلاين:
2024-09-15@19:40:58 GMT

أمي تبتغي صهرا غنيا

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أمي تبتغي صهرا غنيا

سيدتي، بعد التحية والسلام أتشرف أن تكوني لي نورا على نور من خلال منبر قلوب حائرة، هذا الفضاء الطيب الأرجاء الذي يجد فيه كل حائر ضالته.فأنا والله سيدتي في أمس الحيرة لأعرف ما عليّ سلكه من طريق خاصة وأنني لي من العراقيل أم متزمتة، ترى أنها تحبني ولا تبتغي غير مصلحتي إلا أن مفهومي ومنظوري للحياة مخالف تماما.

سيدتي أنا أعاني في صمت وبت أرى مستقبلي من زاوية سوداوية. فوالله تصرفات أمي تفقدني صوابي، وقراراتها تجعلني على كف عفريت من برها إلى شقّ طريقي بالطريقة التي أريد.

وحتى أضعك في الصورة سيدتي ، أقول :عانت أمي منذ زواجها من أبي الفقر والحرمان. حيث كان دخله محدودا كما أنه لم يتمكن من فرط سوء حالته الصحية من إتخاذ عمل أخرغير عمله ليعيلنا. المهم عشنا وكبرنا مؤمنين بقدرنا راضين بقضاء الله. ولم يكن لي أو لإخوتي أي إمتعاض حيث أننا درسنا ونجحنا ونحن اليوم بعد أن تبوأنا مناصب جيدة نحيا حياة كريمة والحمد لله.

المشكل سيدتي يكمن في والدتي التي أظنها اليوم تحيا عقدا لا تعدّ ولا تحصى. حيث أنها تصرّ على رفض كل من يتقدم لي خاطبا بمدعى أنها تريد لي شخصا غنيا يضمن لي حياة مريحة وبحبوحة بعيدة عما عانته هي. صدقيني سيدتي، فأمّي تستخف بالخاطب الطيب، وتزدري المتحمّس في حبي. وتمقت من له من مسؤوليات إعالة أهله. وأظن نفسي سأبقى على حالي حتى تجد لي هي زوجا على مقاسها ، فما العمل فقد كنت أظن أمي. تبتغي لي الزوج الصالح الذي يأخذ بيدي ويعرف قيمتي ويجعلني في سويداء قلبه بعيدا عن لغة المال فهل هذا هو المعقول؟

أختكم ن.رشا من الغرب الجزائري.

الرد:

صعبة هي تراكمات الماضي حين ترخي بضلالها علينا في الحاضر، فنجدها كمن يعيق المستقبل والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف والأحلام. أتفهّم بنيتي ما تحياه أمك من صراع ، لدرجة أنها فقدت السيطرة على حدس الأم التي ترى أن من يصلح لبناتها زوج هو الديّن الطيب الأخلاق المحب، وراحت تريد لك زوجا غنيا يضمن لك الحياة الفخمة عكس ما عانته هي. هو حقا صراع نفسي لا يمكنك إقناعها بغيره، حيث أنّ الأمر يتطلّب بعض الوقت حتى تستكين نفسية أمّك وتهدأ. حاولي بنيتي أن تتفهمي أن والدتك تحلم لك بحياة غير حياتها، والدليل أنها نسيت قوله صلى الله عليه وسلم: “إذا أتاكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه”، كما أنها -تملّصت مما لقنته لكم أنت وإخوتك من مكارم أخلاق وتسلّح بالصبر حيال ما كنتم تحيونه من واقع- وباتت تطالبكم بعكسه.

تقربي من والدتك وأقنعيها من أن الأمور تغيّرت ، حيث أنه بإمكانك اليوم أن تكوني بجانب زوجك إن لم يكن مقتدرا فتتقاسمين معه المسؤولية. وتبنين بيتك على ضوء المحبّة والحنوّ عكسها هي، حيث أنها لم يكن لديها ووالدك يتخبّط في فقره من حيلة تقاوم بها.

حاولي أن تفهميها أن الزوج الغني نعمة حقا، لكن إذا ما كان الغنى قوامه الأخلاق وخوف الله والتقوى. فمعظم من يلعبون بالمال لا يستقرون في زيجاتهم ويتخذون من الخليلات والعشيقات وحتى الزوجات ما يجعل أي زوجة تحسب ألف حساب. قبل أن تقبل بأحدهم. خاطبي العقل في أمّك ولا تتسرّعي النتائج ودعي لها متسّعا من الوقت حتى تعود لصوابها، فلا يوجد ما يفرح الأم. من أن ترى إبنتها بين يدي إنسان أمين يصونها أبد الدهر ولا يريها فيها مكروها، وأبدا لم يكن الفقر معيارا للفشل أو الإخفاق في الحياة، فيكفي أنها ترى فيك وفي إخوتك خير الدليل. حيث أنكم خلقتم من الأزمة همة، وصنعتم من اللاشيء نجاحا وتألّقا.

ردت:”ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حیث أن لم یکن

إقرأ أيضاً:

إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها

قالت الفنانة إلهام صفي الدين ابنة شقيقة إلهام شاهين، إنها تعرضت لموقف محرج على متن الطائرة بإحدى المرات في أثناء سفرها إلى عائلة والدها في لبنان، الذي جعلها تخرج عن شعورها من شدة الصدمة.

صدمة إلهام صفي الدين على الطائرة بسبب جدتها

وأوضحت إلهام صفي الدين خلال تصريحات تلفزيونية، أنّ جدتها لوالدها كانت تمر بأزمة صحية في أواخر عمرها، وتم إبلاغها أنها تحتضر ويجب عليها الذهاب إليها لكي تكون بجانبها، مشيرة إلى أنّها فور ركوبها الطائرة علمت بوفاتها ولم تتمالك أعصابها من البكاء، ولكنها فوجئت من إحدى المعجبات تسخر منها قائلة: «هو أنت مش بتمثلي.. هو انتوا بتحسوا زينا مش انتوا بتغيروا ‘حساسك ومشاعركم في لحظة».

وتابعت أنها انفعلت عليها لترد بقوة بأن الفنانين لديهم مشاعر ويحزنون، وذلك على عكش الانطباع السائد عنهم.

آخر أعمال الفنانة إلهام صفي الدين

وكان آخر أعمال الفنانة إلهام صفي الدين مشاركتها في الموسم الرمضاني الماضي، من خلال مسلسل امبراطورية ميم مع الفنان خالد النبوي، والذي حقق ردود أفعال قوية، وشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • بالأحرف الكبيرة.. ترامب يكره تايلور سويفت
  • بالأحرف الكبيرة.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • سيلين أبو مراد تكشف لـ24 كواليس أغنيتها المُثيرة للجدل "بابا سكر"
  • الإمام الطيب يوضح الاحتفال اللائق بمولد النبي غدًا
  • الشرطة الإسرائيلية توقف فتى في تحقيقات انفجار الرملة
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • أبرز تصريحات المشاهير عن تأثير الطلاق في طفولتهم (تقرير)
  • مها أحمد : لن اترك التيك توك طالما تحقق لي مكاسب مادية