وفي الفعالية التي حضرها محافظ البيضاء عبدالله إدريس ومسؤول التعبئة سام الملاحي ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وأحمد السيقل ورئيس غرفة عمليات المنطقة السابعة العقيد أحمد العزعزي، أشار العميد حسام الرازحي في كلمة قيادة المنطقة العسكرية السابعة إلى الانتصارات المتلاحقة للقوات المسلحة والقوة الصاروخية والطيران المسير ومعهم الشعب اليمني بقيادة قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأكد أن القوات المسلحة أصبحت اليوم رقماً مهماً لا يمكن تجاوزه .. لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم والاقتداء به كمعلم وملهم للأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وشدد العميد الرازحي على التفاعل مع فعاليات هذه المناسبة العظيمة وإظهار الحشود في الفعالية المركزية لإيصال رسالة لأعداء الأمة بتعظيم اليمنيين من خلال الزخم الشعبي والرسمي المهيب، للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار الناشط الثقافي حسام القطابري إلى أهمية إحياء مولد الرسول الكريم تأكيداً على حب اليمنيين وتمسكهم بمنهجه واستذكار مواقفه وفضل ما جاء به من الهدى والنور المبين.

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي للتزود بالتعاليم الإيمانية وتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل، والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

وأشاد القطابري بتفاعل أبناء المحافظة مع ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وارتباطهم الوثيق به وتجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية وقادة الوحدات العسكرية قصائد شعرية وفقرات من التراث الشعبي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
احتشد أبناء محافظتي تعز ولحج اليوم في ساحتي الرسول الأعظم في المدينة الطبية بالجند والشهيد القائد بكامب مقبنة اليوم، لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبرت الحشود المهيبة وغير المسبوقة بساحة الرسول الأعظم بالجند بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ لحج أحمد جريب والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى وعضو مجلس القضاء الأعلى القاضي علوي سهل بن عقيل ورئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، عن الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تحل على الشعب اليمني في ظل انتصارات متوالية على الأعداء.

وأكدت الجماهير المحتشدة في ساحة الرسول الأعظم بالجند، بمشاركة عدد أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء محافظتي تعز ولحج وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وأمنية، أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للنبي الأكرم.

وتم تقديم أوبريت بعنوان “المولد النبوي” لفرقة الإنشاد بالمحافظة وموشح ديني لأجيال القرآن التابع لمدرسة الشهيد القائد وقصيدة للشاعر أحمد الضمدي وفقرة من التراث الشعبي.

وعبرت الجماهير في ساحتي الرسول الأعظم والشهيد القائد بمقبنة عن حرصها على المشاركة والحضور في الفعالية الاحتفالية بمولد الرسول الأعظم.

وقد استمع الحاضرون إلى كلمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بهذه المناسبة.
حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي Prev 1 of 6 Next

مقالات مشابهة

  • حشود غير مسبوقة لأبناء تعز ولحج بذكرى المولد النبوي
  • اليمن مع الدول الإسلامية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليمن تحتفي مع الدول الإسلامية بالمولد النبوي
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • الجاليات الأفريقية باليمن تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • إذا كان الاحتفال بذكرى المولد النبوي عبادة فهل فعلها الرسول وأصحابه الكرام؟.. الإفتاء ترد
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول