في إطار مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين، حضر اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مأدبة عشاء رسمية، استضاف خلالها شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية و قرينته، الحضور رفيع المستوى من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى.

ولدى وصوله إلى مقر الفعالية بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى وفق مراسم الاستقبال، التقاط صورة تذكارية جمعت الرئيس الصيني وقرينته، مع رئيس الوزراء وقرينته، ثم شارك الدكتور مصطفى مدبولي في صورة جماعية للحضور من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمأدبة، قبل أن يشهد الجميع عرضاً فنياً مميزاً من الفلكلور الصيني والأفريقي، قدمه شباب وشابات يحملون أعلام الدول المشاركة ومن بينها العلم المصري.

قرينة الرئيس الصيني تصافح قرينة رئيس الوزراء

وقد ألقى كل من الرئيس الصيني ونظيره السنغالي، الرئيس المشارك للمنتدى، كلمة في مستهل العشاء، حيث أكدت الكلمتان عمق العلاقات التاريخية بين الصين وأفريقيا، والحرص على دعمها في كافة المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الصيني الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الوزراء قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي مأدبة عشاء الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

اقرأ أيضاًحادث قطاري الشرقية.. وصول 31 إصابة وحالتا وفاة لمستشفى جامعة الزقازيق

وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس مجلس الوزراء بالمَولد النبوي الشريف
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»