حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مأدبة عشاء رسمية في إطار مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين، وذلك بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج وقرينته، وحضور رفيع المستوى من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى.

ولدى وصوله إلى مقر الفعالية في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى وفق مراسم الاستقبال التقاط صورة تذكارية جمعت الرئيس الصيني وقرينته، مع رئيس الوزراء وقرينته.

وشارك الدكتور مصطفى مدبولي في صورة جماعية للحضور من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمأدبة، قبل أن يشهد الجميع عرضا فنيا مميزا من الفلكلور الصيني والإفريقي، قدمه شباب وشابات يحملون أعلام الدول المشاركة وبينها العلم المصري.

وألقى الرئيس الصيني ونظيره السنغالي - الرئيس المشارك للمنتدى- كلمة في مستهل العشاء، أكدا خلالها عمق العلاقات التاريخية بين الصين وإفريقيا، والحرص على دعمها في المجالات كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الصين التعاون الصيني

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة

أكد وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، الجمعة، أن "التفاوض" هو الحل الوحيد للنزاعات، مثل حربي غزة وأوكرانيا، وذلك خلال إلقائه كلمة أمام منتدى دولي يجمع مسؤولين عسكريين في بكين.

وقال دونغ في حفل افتتاح منتدى شيانغشان، إنه "من أجل حل القضايا الساخنة مثل الأزمة في أوكرانيا والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، فإن تعزيز السلام والتفاوض هو السبيل الوحيد".

ودعا جميع البلدان إلى تعزيز "التنمية السلمية والحكم الشامل"، وحض على مناهضة "نشر مفاهيم الأمن القومي"، لضمان أن "أن تفيد التقنيات الجديدة البشرية بأكملها على نحو أفضل".

ويشارك عشرات الموفدين في منتدى شيانغشان الذي يعقد في العاصمة الصينية، ويعد بمثابة رد بكين على "منتدى شانغري-لا" الدفاعي السنوي في سنغافورة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى الصيني أكثر من 500 ممثل من حوالي 90 دولة ومنظمة على مدى 3 أيام، حسب وسائل الإعلام الرسمية.

ويشارك نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي مايكل تشايس، في المنتدى، وذلك بعد أيام قليلة من عقد كبار المسؤولين العسكريين في واشنطن وبكين أولى محادثاتهم التي جرت عبر الفيديو.

كما يشارك مسؤولون عسكريون كبار من روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى، في نقاشات حول طاولة مستديرة.

وستشمل مواضيع النقاشات العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، والأمن في أوروبا وآسيا، وتحديات الدفاع في عالم متعدد الأقطاب، وفق وكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي ذا أفريكا ديبيت
  • مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»